العناية بالبشرة

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

العناية بالبشرة ترتبط بالعديد من المستحضرات، والتي قد تكون مكلفة، ولهذا يتم اللجوء إلى الوصفات الطبيعية بسبب كونها غير ضارة بالجلد وذات تكلفة أقل، ومنها استخدام الثلج الذي له فوائد كثيرة على الجلد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد مكعبات الثلج للبشرة.

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

تتمثل أهمية مكعبات الثلج للبشرة فيما يلي:

بشرة متوهجة

يعمل الثلج على جعل البشرة متوهجة أكثر، ويحسن من الدورة الدموية للجلد، كما أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية، مما يؤدي في البداية إلى انخفاض تدفق الدم إلى بشرتك، ولتحقيق التوازن بين ذلك، يبدأ جسمك في توزيع المزيد من الدم على وجهك، ما يجعله حيويًا ومتألقًا.

يعزز امتصاص مستحضرات التجميل

وضع الثلج قبل مستحضرات التجميل يساعد على جعل الجلد يمتصها جيدًا، حيث يقيد الشعيرات الدموية على الوجه ويخلق تأثير شد على البشرة والذي بدوره يساعد في امتصاص أفضل للمنتجات.

علاج الهالات السوداء

يمكن أن يساعدك وضع الثلج على الوجه بانتظام في التعامل مع الهالات السوداء العنيدة، ويُستخدم عن طريق غلي بعض ماء الورد وخلط عصير الخيار فيه، ثم قومى بتجميد هذا الخليط ثم ضعي مكعب الثلج على منطقة عينيك، لكن لا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها، نظرًا لأنه يعمل ببطء، ستحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء لبضعة أيام لرؤية النتائج.

التخلص من حب الشباب

استخدمي مكعبات الثلج على الوجه، حيث يساعد ذلك في تقليل إنتاج الزيت على البشرة، كما أنه يعمل بشكل جيد في علاج النتوءات والتورم الناتج عن حب الشباب.

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

غلق مسام الجلد

يحتوي الوجه على مسام تفرز الزيوت الطبيعية والعرق، مما يساعد في الحفاظ على نظافته، ومع ذلك، وإذا تراكمت الأوساخ في المسام، فإنها تسبب البثور وحب الشباب، وفرك مكعب ثلج على الوجه بعد غسله يساعد على تقليص المسام، وهذا يمنع الأوساخ من المسام ووجهك نظيفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق