الصحة والجمال - لايف ستايل

7 أطعمة مضادة للحموضة

الحموضة من الأعراض الناتجة عن وجود مشكلة بالمعدة، حيث يحدث زيادة في إفراز الأحماض في غدد المعدة، وبسبب ارتفاع معدل الحموضة، ويلعب الطعام دورًا هامًا في التقليل من الشعور بالحموضة، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة مضادة للحموضة.

7 أطعمة مضادة للحموضة

هناك بعض أنواع الطعام التي تزيد من الشعور بالحموضة، وأطعمة أخرى تجنب ظهورها، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

1- أوراق الريحان

تناول بعض أوراق الريحان أو غلى 3-4 أوراق ريحان في كوب من الماء وتركها على نار هادئة لبضع دقائق ثم شربها، فهي تساعد على تقليل الشعور بالحموضة.

2- الشمر

يمكنك مضغ حبات الشمر بعد وجبات الطعام لمنع الحموضة، حيث تساعد الجهاز الهضمي في منع الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ بسبب الزيوت الموجودة في هذه البذور.

3- القرفة

تعمل القرفة كمضاد للحموضة الطبيعية، وتحسن عملية الهضم والامتصاص، ولهذا يُنصح بتناول مشروب القرفة مع تحليته بالعسل فقط.

4- بذور الكمون

بذور الكمون تساعد على الهضم وتخفيف آلام المعدة، من خلال سحق بعض بذور الكمون المحمص ووضعه في كوب من الماء المغلي وتناوله بعد كل وجبة.

7 أطعمة مضادة للحموضة

5- الزنجبيل

الزنجبيل من أهم النباتات التي تحتوي على خصائص فعاله في الجهاز الهضمي والمضادة للالتهابات، ولهذا فهو يساعد على تقليل الشعور بالحموضة.

6- الحليب البارد

الحليب يساعد على استقرار أحماض المعدة لأنه غني بالكالسيوم، مما يمنع تراكم الحمض في المعدة، وذلك من خلال شرب كوب من الحليب البارد.

7- الموز

الموز يحتوى على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تكون بمثابة عازلة ضد الجزر الحمضية، وهذا هو أبسط علاج من خلال أكل موزة واحدة كل يوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق