الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة لحموضة المعدة

يُعد اضطراب المعدة من أكثر المشاكل المزعجة، فالشعور بالحرقة في الصدر والمعدة والحلق يُسبب الشعور بالألم، وعدم الراحة في البطن، وفي الغالب تنتج الحموضة بسبب نوعية الطعام التي يتم تناولها، ولهذا يجب اختيار نوعية الطعام بعناية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة لحموضة المعدة.

أفضل أطعمة لحموضة المعدة

للتغلب على مشكلة الحموضة، على المرء أن يحافظ على نمط حياة صحي، ومن أهم أنواع الأطعمة التي تُقلل من الشعور بالحموضة ما يلي:-

الحليب والزبادي 

يُعد الحليب من المشروبات التي تساعد على تقليل حرقة المعدة، وخصوصًا الحليب البارد، حيث يحتوي على أملاح الكالسيوم التي تحيد الحموض، لهذا فهو مضاد طبيعي للحموضة، أما الزبادي فهو يحتوي أيضًا على الكالسيوم الذي يعتبر بروبيوتيك طبيعي يوفر أمعاء أكثر صحة وهضم أفضل.

العسل

تناول ملعقة من العسل مع الماء الدافئ يساعد على علاج الحموضة، ويمكن إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

أفضل أطعمة لحموضة المعدة

الفواكه الحمضية

تناول الفاكهة مثل البرتقال يعمل على حياده الأحماض في المعدة، كما أنها تضيف الألياف التي تحسن الهضم والصحة، ويعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضة، كما تعتبر الفاكهة خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة التي يعد تناولها بين الوجبات طريقة جيدة للتحكم في الحموضة التي تضر بطانة المعدة.

الموز

يعتبر الموز فاكهة مفيدة للغاية لمعدتك ويوصى بتضمينه في النظام الغذائي، فهو مصدر غنى بالألياف التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة إنتاج المخاط في المعدة مما يؤدى إلى تقليل تكوين الأحماض الزائدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق