نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

الفرق بين تربية الولد والبنت

تختلف تربية البنات عن تربية الأولاد، فلكل منهم طريقة تفكير وطريقة للتعبير عن أفكارهم، لهذا لا يجب التساوي في طريقة التربية والتعامل، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على الفرق بين تربية الولد والبنت.

الفرق بين تربية الولد والبنت

تختلف طريقة التربية بين الولد والبنت وهذا فيما يلي:

الكلام

يبدأن البنات الكلام بصورة مبكرة عن الأولاد، فهم أسرع في اكتساب المهارات اللفظية، كما أنهم أكثر ميل للتعبير عن مشاعرهم عن الأولاد، فطبيعة الولد كونه يميل إلى القيام بالأفعال وممارسة الأنشطة الحركية أكثر من الكلام، كما أن الأولاد يتحدث بمعدل أقل مرتين إلى ثلاث مرات من البنات.

الاهتمام بمشاعر الآخرين

البنات أكثر اهتماماً بمشاعر الآخرين، وأكثر قدرة على فهم هذه المشاعر من خلال تعابير الوجه، وأنهن أكثر تأثّراً بتعبيرات الوجه الغاضبة والمخيفة من الأولاد، كما أنهن يميلن إلى التواصل البصري مع الأشخاص عكس الأولاد، بالإضافة إلى أنهم يميلن إلى التعبير عن مشاعرهم بالتحدث عنها، بينما يعبر الأولاد عن مشاعرهم بسلوكيات جسدية مختلفة مثل الصراخ، أو ضرب الأرض بأقدامهم.

الفرق بين تربية الولد والبنت

العدوانية

العدوانية من السلوكيات الموجودة لدي الإناث والذكور، ولكنها في البنات لا يتم التعبير عنها جسديًا كما يفعل الأولاد، فالبنات تعبر عن العدوانية من خلال الثرثرة، وتجنب التواصل الاجتماعي، أو التوقف عن الكلام مع الآخرين.

أما العدوانية عند الأولاد فتظهر بشكلٍ جسديّ مثل العراك؛ حيثُ إنّ كيميائية دماغ الذكر تجعله أكثر ميلاً للمشاكسة والعنف مقارنة بدماغ الأنثى، فتفضل البنت اللعب الهادئ مع الدمى والبقاء في المنزل على الخروج وممارسة الأنشطة الحركية

الدراسة

تفضّل الفتيات الدراسة في بيئة هادئة ما يمكّنهنّ من الكتابة والقراءة بشكل أسرع، لذلك يحتاج الولد عادةً إلى المزيد من التعلّم بالتدريب العملي والاهتمام، أما الأولاد فيتمتعون بمهارات مكانيّة أفضل من البنات، وقدرة أعلى في التعامل مع المسافات، والأحجام، والقياسات.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق