الحمل والعناية بالطفل

أعراض الحمل خارج الرحم

الحمل يبدأ عندما يتم تلقيح البويضة ثم تلتصق البويضة في بطانة الرحم ومنها تبدأ أولى مراحل الحمل، ولكن في حالة الحمل خارج الرحم فعندها تنغرس البويضة الملقحة خارج تجويف الرحم، وفي الغالب يتم ذلك في قناة فالوب، وهذا ما يُعد خطرًا على صحة الحامل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف أكثر على أعراض الحمل خارج الرحم والأسباب المؤدية لحدوثه.

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم

قد تتعرض بعض السيدات إلى حدوث الحمل خارج الرحم، ومع ذلك تظهر عليهم علامات الحمل المبكرة الطبيعية التي تظهر عند غالبية السيدات، مثل غياب الدورة الشهرية، والشعور بألم في الثدي، والغثيان، كما عند إجراء اختبار الحمل تظهر النتيجة إيجابية، كما تظهر علامات أخرى مثل النزيف المهبلي الخفيف والشعور بألم في الحوض، ولكن هذا لا يعد حملاً ناجحًا، فمع نمو البويضة الملقحة في مكانها خارج الرحم تتعرض الحامل لمخاطر كثيرة، لهذا يجب التخلص من هذا الحمل على الفور وفي بدايته.

أعراض الحمل خارج الرحم

ما هي أسباب الحمل خارج الرحم

  • يحدث الحمل خارج الرحم عندما تعلق البويضة المخصبة في طريقها إلى الرحم، غالبًا بسبب تلف قناة فالوب بسبب الالتهاب أو التشوه، و قد تلعب الاختلالات الهرمونية أو التطور غير الطبيعي للبويضة المخصبة دورًا أيضًا.
  • إذا كانت الحامل تعرضت لهذا النوع من الحمل في مرة سابقة فقد يتكرر مرة ثانية.
  • الإصابة بالتهاب أو عدوى يمكن أن تسبب العدوى المنقولة جنسيًا، مثل السيلان أو الكلاميديا.
  • تناول أحد علاجات الخصوبة، حيث تشير الأبحاث إلى أن السيدات اللواتي يخضعن للتخصيب في المختبر (IVF) أو علاجات مماثلة أكثر عرضة للحمل خارج الرحم.
  • التدخين، فقد يؤدي تدخين السجائر قبل الحمل مباشرة إلى زيادة خطر حدوث الحمل خارج الرحم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق