الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق المحافظة على الأسنان

مع التقدم في العمر تبدأ الأسنان في التساقط والتسوس، وليس العمر فقط المؤثر عليها، ولكن عدم المحافظة على نظافتها ووجود عوامل وراثية كلها أسباب تؤدي إلى زيادة مشكلات الأسنان، وتعتبر مشاكل الأسنان من أكثر الآلام المزعجة، فتُسبب الكثير من الألم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق المحافظة على الأسنان خطوة بخطوة.

طرق المحافظة على الأسنان

يمكن الحفاظ على الأسنان من خلال إتباع بعض النصائح البسيطة، ومنها ما يلي:

غسل الأسنان

يُعد غسل الأسنان من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها والقيام بها مرتين باليوم، مع التنظيف بدقة وتركيز، فمعظم الأشخاص يقومون بتنظيف أسنانهم بسرعة، فينسون تنظيف الأسطح الداخلية للسن.

طرق المحافظة على الأسنان

الفرشاة الكهربائية

من الأفضل استخدام فرشاة أسنان كهربائية، فهي تساعد على تنظيف الأسنان بشكل أفضل من الفرشاة اليدوية.

خيوط التنظيف

تعتبر خيوط الأسنان من طرق التنظيف الأساسية التي يجب القيام بها يوميًا، حيث تعمل على تنظيف الفراغات بين الأسنان بشكل جيد، ويتم ذلك من خلال لف الخيط حول إصبعي السبابة بكلتا اليدين، ولكي يتم الإمساك بالخيط جيدا يجب تثبيته من خلال الضغط عليه برفق بإصبعي الإبهام، وبعد ذلك تبدأ عملية التنظيف.

فحص الأسنان

أفضل خطوات علاج الأمراض هو الكشف الدوري، لهذا فإن أفضل ما يفضل القيام به للحفاظ على الأسنان هو زيادة الطبيب كل فتة، من أجل الاطمئنان على صحة الفم والأسنان.

الفلوريد

يخشى البعض من استخدام الفلوريد في تنظيف الأسنان، لكن الأطباء يرون أن استخدام كميات قليلة منه لا تضر، وهناك الكثير من الدراسات التي تؤكد أن الفلوريد المستخدم في صناعة الأسنان غير سام، بل يقي من تسوس الأسنان وحدوث نخر فيها، ويُنصح الأشخاص الذين يعانون من تسوس في أسنانهم باستخدام “جل الفلوريد” بعد استخدام معجون الأسنان فهو يساعد على حماية الأسنان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق