الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من تسوس الأسنان

تسوس الأسنان من الأمراض الشائعة التي تُهدد صحة الأسنان، وينتج نتيجة تناول الحلويات وعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، وتُعد من المشكلات التي يجب علاجها على الفور، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من تسوس الأسنان دون الحاجة للذهاب إلى طبيب الأسنان.

كيفية التخلص من تسوس الأسنان

هناك عدة طرق منزلية تساعد على علاج تسوس الأسنان ومنها ما يلي:

الثوم

من الأطعمة الهامة التي تساعد على علاج تسوس الأسنان الثوم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا الفموية، والتي تُسبب التسوس، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة الثوم إلى الدقيق والملح والماء ثم وضع الخليط على مكان التسوس لمدة عشر دقائق ثم يُغسل الفم بالماء.

محلول الملح

يُعد محلول الملح من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج التسوس، حيث يعمل كمطهر فموي يكافح الالتهابات، ويُخفف من حدة الألم، ويتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة من الملح مع كوب ماء دافئ، ثم يتم الغرغرة بالخليط 3 مرات يوميًا.

كيفية التخلص من تسوس الأسنان

القرنفل

يعمل القرنفل كمسكن طبيعي ضد الآلام والالتهابات، بسبب احتوائه على الأوجينول وهو مركب كيميائي يدخل في تركيب الأدوية المسكنة، ويُستخدم مسحوق القرنفل عن طريق وضعه على الضرس المصاب، مع مراعاة الضغط عليه لمدة عشر دقائق، ثم المضمضة.

عرق السوس

يحتوي عرق السوس على عدد من المركبات المضادة للبكتيريا والجراثيم، والتي جعلته من المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج تسوس الأسنان، فيتم وضعه على فرشاة الأسنان ثم غسل أماكن التسوس به.

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للبكتيريا، مثل مادة الكركمين، التي تتميز بقدرتها على مكافحة البكتيريا الفموية، ولهذا يُستخدم في مكافحة ألام التسوس، فيوضع منه كمية على الضرس المُصاب بالتسوس مرتين باليوم.

نصيحة بنات one

في حال تجربة الخطوات السابقة ولم تأتي بنتيجة جيدة فالأفضل هو التوجه إلى طبيب الأسنان حتى يُزيل التسوس ويحشي الأسنان بالمواد اللازمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق