الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد قشر الرمان المختلفة وتأثير على الجسم

الرمان من الفاكهة المميزة والمفيدة للجسم، فهي تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما يساعد على محاربة الكثير من الأمراض، ولكن ليس هذا فقط، فأيضًا قشر الرومان له الكثير من الفوائد الصحية، وفي بنات one نعرض لك فوائد قشر الرمان المختلفة والكثيرة.

فوائد قشر الرمان

يحتوي قشر الرمان على الكثير من الفوائد ومنها ما يلي:

1- يحتوي على الكثير من المركبات

يعمل قشر الرمان على تعزيز الصحة العامة، وعلاج الكثير من الأمراض، بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد Flavonoids، المركبات الفينولية Phenolic compounds، مادة دباغية (العفص-Tannins)، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الكالسيوم والفوسفور والسكريات المعقدة.

اقرئي أيضًا: فوائد الثوم على الريق.

2- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي قشر الرمان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على مكافحة أمراض القلب والشرايين، كما تساعد على تنظيم ضغط الدم، والسيطرة عليه.

2- تقوية صحة القناة الهضمية

يساعد قشر الرمان على تعزيز صحة القناة الهضمية من خلال احتوائه على مواد مضادة للالتهاب والتي تعمل على تسهيل عملية الهضم، كما تساعد على وقف النزيف في الأمعاء، ويعمل على الوقاية من الإسهال، وعلى محاربة الديدان والطفيليات التي تتواجد داخل الأمعاء.

3- علاج التهاب الحلق

يساعد قشر الرمان على علاج أعراض التهاب اللوزتين، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وللعلاج يتم غلي قشر الرمان المجفف في الماء، ثم يتم تناول كوب من الماء المغلي.

4- تعزيز صحة الفم والأسنان

يعمل قشر الرمان على علاج مشاكل الفم والأسنان، وذلك من خلال تطهير الفم من البكتيريا المتواجدة به، كما يكافح رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، والتهاب اللثة.

5- تقوية العظام

يساهم قشر الرمان في تقليل الفقد في كثافة العظام، فتعمل على تقويته، لذا من المهم تناوله بكثرة بعد سن الأربعين، وبعد انقطاع الدورة الشهرية.

اقرئي أيضًا: فوائد الجنزبيل للشعر والبشرة والجسم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق