العناية بالبشرة

فوائد الليمون للوجه واليدين

الليمون من الخضروات التي لها فوائد كثيرة على صحة الجسم، وليس هذا فقط، ولكن أيضًا له فوائدة متعددة على البشرة والشعر، ولهذا يدخل في تركيب الوصفات الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أهم فوائد الليمون للوجه واليدين.

فوائد الليمون للوجه واليدين

من الفوائد التي يقدمها الليمون للبشرة ما يلي:

علاج البقع الداكنة

يساعد الليمون على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة، كما يعمل على تطهير الجلد والتخلص من البكتيريا العالقة به، ويُستخدم عن طريق تقطيع الليمون مباشرة على المناطق الداكنة قبل النوم ويغسل في الصباح بالماء البارد.

الحفاظ على البشرة

يساعد عصير الليمون على الحفاظ على نضارة البشرة وأشراقها، ويُستخدم عن طريق غسل البشرة واليدين والركبتين به وتركه عدة دقائق، ثم يتم غسل الجسم بالماء.

فوائد الليمون للوجه واليدين

التخلص من البثور

تدليك البشرة بالليمون كل ليله يساعد على التخلص من البثور السوداء، ويُنصح بتكرار شطف البشرة يوميًا في الصباح ثم غسل الجلد جيدًا بالماء.

مرطب للبشرة الجافة

يدخل الليمون في تركيب العديد من الوصفات التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة، فيمكنك وضع كميات متساوية من العسل والليمون وزيت الزيتون وتطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الجلد، وتركه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق ويتم شطفه بالماء الدافئ.

تقشير خلايا الجلد الميتة

يعمل الليمون على تقشير الجلد الميت وجعل البشرة ناعمة وصافية، ويُستخدم كمقشر عن طريق تقطيع الليمون إلى نصفين ثم إضافة السكر عليها، ثم فرك البشرة بالليمون، وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

مضاد للتجاعيد

يحتوي الليمون على أنزيمات تساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها، مما يُقلل ظهور التجاعيد، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل، وبضع قطرات من عصير الليمون وقطرة من زيت اللوز الحلو، وتطبيق هذا الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ويغسل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق