العناية بالبشرة

فوائد التفاح للوجه

التفاح من أنواع الفاكهة المميزة والذي يقدم للجسم العديد من العناصر الغذائية، كما أنه يدخل في العديد من الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم فوائد التفاح للوجه والذي جعلته أكثر أنواع الفاكهة استخدامًا.

فوائد التفاح للوجه

يقدم التفاح العديد من الفوائد للبشرة، لهذا يدخل في صناعة العديد من المستحضرات، وتتمثل فوائده فيما يلي:

ترطيب الجلد

يساعد التفاح على ترطيب الجلد دون الحاجة إلى الكريمات، ولهذا يُنصح باستخدامه يوميًا حتى يعمل على الحفاظ على رطوبة ومرونة البشرة.

علاج التجاعيد

يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على القضاء على التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة، ومنحها النضارة.

حماية البشرة من الشمس

يحتوي التفاح على جزيئات قادرة على الدفاع عن الجلد وتوفير الحماية اللازمة له من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الحروق والكثير من مشاكل الجلد، حيث تعمل على حمايته من الجفاف والحروق وجميع الآثار التي يمكن أن تحدثها الشمس ببشرتك.

التخلص من حب الشباب

يحتوي التفاح على خصاص التبريد التي تعمل على تهدئة البشرة، وتخفيف التهيج والاحمرار، وهو ما يساعد على منع انتشار حب الشباب.

فوائد التفاح للوجه

شد البشرة

يمكن استخدام التفاح على تحضير خل التفاح، واستخدامه على الجلد يعمل على غلق مسام الجلد، والتخلص من الجراثيم وإفرازات الدهون الزائدة، كما يعمل على شد الجلد.

إنتاج الكولاجين

يلعب دور هام في إنتاج الكولاجين بسبب احتوائه على فيتامين (A) والذي يحتوي على التينوئيدات – وهي من مشتقات فيتامين (A) التي تحفز إنتاج الكولاجين، وهو العنصر الهام لتجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق