العناية بالبشرة

فوائد الفحم للوجه وطريقة استخدامه

خلال السنوات الأخيرة أصبح الفحم من المكونات التي أصبح يتم استخدامها بكثرة في العديد من الأغراض التجميلية الخاصة بالعناية بالبشرة، وذلك لما له من دور فعال في التخلص من السموم وتبيض الجلد والأسنان، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد الفحم للوجه وكيفية استخدامه.

فوائد الفحم للوجه

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الفحم إلى البشرة للعناية بها ومنها ما يلي:

تصغير المسام

يُعتبر أحد أهم الفوائد التي يقدمها الفحم إلى البشرة، حيث يعمل على تصغيرها وبالتالي منع تراكم السموم والشوائب بها، وعليه منع المشكلات الناتجة عن ذلك مثل تكون البثور السوداء وحب الشباب.

العناية بالبشرة الدهنية

من المكونات المناسبة للبشرة الدهنية حيث يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة لتصبح بشرتك أكثر نضارة وحيوية، ويتم استخدامه على طريق خلطه بالماء ثم فرك الجلد به مرتين بالأسبوع على الأكثر، ولا يُنصح باستخدامه أكثر من ذلك حتى لا يُسبب تهيج البشرة.

علاج الالتهابات

يساعد الفحم على تنظيم البشرة والتخلص من الشوائب بالجلد كما أنه يساعد على علاج الالتهابات الجلدية البسيطة، حيث يسرع من عملية الشفاء، لهذا قومي بتحضير معجون من الفحم النشط مع القليل من الماء واستخدميه على الجلد بشكل مباشر، سيعمل ذلك على امتصاص السموم، تخفيف التورم وتقليل الألم.

فوائد الفحم للوجه وطريقة استخدامه

تقشير البشرة

يعمل الفحم على التخلص من بقايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، ولهذا فهو يعتبر مقشر للبشرة.

يقاوم علامات الشيخوخة

من أكثر المشاكل التي يواجهها ويحد من ظهورها ماسك الفحم هي أعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة، فهو يقلل ظهور هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة التي تجعل الوجه يبدو باهتاً ومملاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق