العناية بالبشرة

طريقة التخلص من دهون الوجه

دهون الوجه من أكثر المشكلات التي تتعرض لها البشرة في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة يقوم الجلد بإفرازات كميات كبيرة من الدهون في منطقة الجبين والأنف، وهو ما يفسد شكل الوجه، وقد تُسبب هذه المشكلة ظهور حب الشباب والبثور السوداء، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة التخلص من دهون الوجه بخطوات بسيطة.

طريقة التخلص من دهون الوجه

اتبعي النصائح التالية من أجل تقليل تراكم الدهون بالبشرة:

تنظيف الوجه

قومي بغسل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة مع تجنب فركها بقوة، ثم غسلها بلطف بالماء الدافئ، مع تجنب فركه عند التجفيف، وفي نفس الوقت عدم الإكثار من استخدام المنظفات، لأنّ كثرة استعمال الماء لتنظيف الوجه أو فركه بالصّابون الصّلب يُحفّز إفراز المزيد من الدّهون والتي ستزيد المُشكلة التي من المُفترَض التخلُّص منها.

طريقة التخلص من دهون الوجه

تعقيم البشرة

استخدام المطهرات التي تحتوي على الأحماض وذلك من أجل تخفيف قلوية البشرة وموازنة إفراز الدهون، وأيضًا للحماية الجلد من تجمع الغبار والبكتيريا التي تتسبّب بشكل رئيسيّ في ظهور الالتهابات وحبّ الشّباب.

واستخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائيّة، ويُمكن استخدام الصّابون الطبيّ الذي يحوي كريماً مُرطّباً ولا يحتوي على القَلَوُيّات، وبالتّالي حماية البشرة من تكوين الزّيوان.

إزالة المكياج قبل النوم

الحرص على إزالة المكياج قبل النوم واستبدالها بالمرطبات الخالية من الزيوت، حتى لا يتراكم بداخل المسام مُسببًا ظهور لمزيد من الدهون، ونمو الحبوب والبثور.

تجنب التوتر واختيار نوعية الطعام

أثبتت الدراسات الطبية أن التوتر يزيد من إفراز الدهون بالبشرة، مع الحرص على اختيار نوعية الطعام قليلة الدسم من أجل منع زيادة الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق