العناية بالبشرة

أطعمة تساعد على نضارة البشرة

يلعب الطعام دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة، والعناية بالبشرة والشعر، حيث يساعد تناول بعض أنواع الأطعمة على جعل البشرة أكثر نضارة ولمعان، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تساعد على نضارة البشرة ومنحها الحيوية والإشراق.

أطعمة تساعد على نضارة البشرة

من الأطعمة التي تساعد على تحسين الجلد ما يلي:

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات التي تحد من الترهلات، كما يساعد على شد البشرة وترطيبها بعمق، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

الفاكهة المجففة

تحتوي على عدد من المعادن مثل الزنك والسيلينيوم والذي يعمل على تحفيز الكولاجين وتقوي المناعة، ويمكن الحصول على تلك المعادن أيضًا من لحم البقر والدواجن والمكسرات.

الطماطم والجزر

الطماطم والجزر يحتويا على نسب عالية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، إضافة إلى غناهما بـ(البيتاكاروتين والليكوبين) اللذين يساهمان في تجدد الخلايا وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

أطعمة تساعد على نضارة البشرة

البروكلي

البروكلي من أفضل الخضروات للأنثى لأنه مهم جداً لصحة البشرة والجسم، حيث تساعد على إزالة السموم المترسبة في الدم والتي تؤدي لشحوب البشرة.

البيض

البيض غني بالبروتينات والزنك، الأمر الذي يجعله الأفضل لتجديد البشرة وشدها من الترهلات كما يغلق المسام، لهذا يدخل في تركيب العديد من الماسكات الخاصة بالبشرة.

سمك السلمون

السلمون غني أيضاً بالأوميجا 3 مما يحفز من الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الجلد من تكون الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق