العناية بالشعر

كيفية علاج تساقط الشعر طبيعياً

تساقط الشعر مشكلة تواجه الرجال والسيدات، وهي من المشكلات التي يعتمد علاجها على عدد من العوامل أهمها هو الأطعمة التي يتم تناولها، ومدى الفيتامينات والمعادن التي تصل إلى بصيلة الشعر، كما أن العناية الخارجية هامة لتغذية الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية علاج تساقط الشعر طبيعياً.

كيفية علاج تساقط الشعر طبيعياً

هناك عدة طرق لوقف التساقط والحفاظ على الشعر، وهي تتمثل فيما يلي:

وصفة زيت الزيتون

يتم الخلط ما بين كوب من زيت الزيتون، وكمية من قشر الثوم، ويتم الخلط جيداً، ثم يوضع الخليط في إناء على النار، ويتم غليه على النار الهادئة لمدة 5 دقائق، ثم يُدهن الشعر وفروة الرأس بالخليط 3 مرات يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الزعتر

يوضع الزعتر البري في لتر من الماء المغلي، ويترك على النار إلى أن تتبخر نصف كمية الماء، ثم نرفع الوعاء من على النار، ويوضع الزعتر بعد أن تهدأ حرارته على فروة الرأس والشعر وتفرك جيداً، وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

كيفية علاج تساقط الشعر طبيعياً

وصفة الحناء

يتم طحن 50 جراما من أوراق الحناء طحناً ناعماً، ثم يضاف إليها كوب من زيت الزيتون، وتخلط المقادير معاً جيداً، ثم يوضع المزيج على فروة الرأس والشعر مساءً، ويترك حتى الصباح على الشعر، ويغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر العملية لمدة 3 أيام.

وصفة عصير البصل

يتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل مرة يومياً قبل الاستحمام، حيث يعمل على الحماية من تساقط الشعر، وإنبات الشعر سريعاً.

وصفة الخيار

يتم وضع الخيار في الخلاط الكهربائي ويخفق حتى يصبح سائل، ثم يوضع الخليط على الشعر مع التدليك، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر، ويعمل عصير الخيار على حماية بُصيلة الشعر من التساقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق