العناية بالبشرة

فوائد الأحماض الأمينية للبشرة

لا تتكون الأحماض الأمينية في الجسم ولهذا يجب الحصول عليها من مصادر أخرى، مثل المكملات الغذائية أو الطعام، وهناك نوعين من الأحماض هي الأحماض الضرورية والتي يتم الحصول عليها بشكل خارجي، والأحماض الغير ضرورية والتي ينتجها الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد الأحماض الأمينية للبشرة بالتفصيل.

فوائد الأحماض الأمينية للبشرة

تقدم الأحماض الأمينية عدة فوائد للبشرة منها ما يلي:

  • بناء البروتينات التي تدعم خلايا البشرة.
  • إمداد البشرة بالماء والحفاظ على مستويات الترطيب في الطبقات العليا للبشرة.
  • تنظيم أفراز زيوت البشرة.
  • بناء الروابط بين خلايا البشرة.

وعلى الرغم من أن الجلد يحتوي على الكثير من الأحماض المغذية والمفيدة، فإنّ عليك استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الأحماض المغذية لبشرتك لمزيد من النضارة والترطيب.

فوائد الأحماض الأمينية للبشرة

أنواع الأحماض الأمينية

ومن الأحماض الأمينية التي يحتاج لها الجلد ما يلي:

  1. حمض الهالونيك: يعد من أهمّ الأحماض المغذية للبشرة،ولهذا يدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة، ويساعد على الحفاظ على نضرتها، إلى جانب كونه مركبًا طبيعيًا في البشرة، ويساعد على حماية البشرة من الجفاف وعلى إنتاج خلايا وأنسجة جديدة، بالإضافة إلى إنتاج الكولاجين، الذي يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.
  2. حمض الفوليك: هو عبارة عن مجموعة فيتامينات دهنية غير مشبعة، والذي يحتوي على فيتامين “ب” الذي يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن من الأطعمة، وتجديد خلايا البشرة، كما أنه يساعد على نضارة البشرة وحيويتها بشكل ملحوظ.
  3. الأحماض الأمينية: هي الأحماض الأساسية الداعمة للبروتينات التي تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة والمعروف باسم البيتيدات، أو الأحماض الداعمة للبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق