الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد أكل التين والزيتون معاً

التين والزيتون لهم أهمية كبيرة في عالمنا العربي، بسبب ذكرهم في القرآن الكريم، وقد أشارت العديد من الأبحاث إلى أن هناك العديد من الفوائد الصحية عند تناولهما معًا، لذا نجدهم من الوجبات الأساسية في حمية البحر الأبيض المتوسط، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد أكل التين والزيتون معاً.

فوائد أكل التين والزيتون معاً

قد ثبت طبيًا أن مزج التين مع الزيتون ينتج عنهم عنصر “metalloids” وهو من أشباه الفلزات وهو المسئول عن نضارة الجسم، والحفاظ على شبابه، وأما عن فوائد التين والزيتون فتتمثل فيما يلي:

مد الجسم بالطاقة

يساعد هذا الخليط على مد الجسم بالطاقة والحيوية والحفاظ على شباب الجسم، حيث يساهم في خفض نسب الكوليسترول وخصوصًا الكوليسترول الضار، كما يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

خفض ضغط الدم

يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة من الصوديوم مما يحافظ على نسبته بالجسم.

إنقاص الوزن

يساعد التين على عدم زيادة الوزن بسبب احتوائه على الألياف التي تشعر الجسم بالشبع بسرعة ولفترة طويلة، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، وتنظيم عمل الأمعاء والحد من اضطرابات الهضم، وتقليل الإصابة بالإمساك.

فوائد أكل التين والزيتون معاً

الوقاية من سرطان الثدي

يساعد المزيج على الحد من الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة للسيدات، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقليل فرص الإصابة بالأورام السرطانية عامةً.

تقوية العظام

يحتوي التين على نسب جيدة من الكالسيوم والمعادن التي تحافظ على بناء العظام، وتقويتها، وحماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق