الحمل والعناية بالطفل

افضل مشروب للتخسيس اثناء الحمل

تعتبر فترة الحمل من أهم المراحل التي تمر على المرأة، فيجب عليها توخي الحذر في المأكولات والمشروبات التي تتناولها، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة الجنين طوال فترة الحمل، حيث يزداد وزن الحامل 12 كيلو غراما، وتسبب هذه الزيادة الشعور بالاكتئاب، فتلجأ الحوامل إلى الرجيم لإنقاص الوزن، ولذلك في بنات one نعرض لكِ افضل مشروب للتخسيس اثناء الحمل والتي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لكِ وللجنين.

افضل مشروب للتخسيس اثناء الحمل

1- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات التي تساعد على تقليل غثيان الصباح، عند تناول كوب دافئ من الشاي مع وضع الزنجبيل يعمل على تهدئة الأعصاب، ويمكن أيضًا بشر الزنجبيل ووضعه على الليمون والعسل، وذلك ليساعد في تهدئة الأمعاء وتجنب القيء المستمر.

2- توت العليق الأحمر

يمكن استخدام العليق الأحمر كأحد أنواع الفيتامينات، ويستخدم هذا الفيتامين في ارتخاء الرحم والحوض، مما يعطي شعور بالراحة، ويمكن تناول هذه الفيتامينات في الجزء الأول من الحمل بأقصى حد مرتين في اليوم، وذلك لتجنب الولادة المبكرة، ويمكن الإكثار منه في المرحلة الثالثة من الحمل لكي يسهل عملية الولادة.

افضل مشروب للتخسيس اثناء الحمل

اقرئي أيضًا: علامات الحمل بولد علمياً.

3- أوراق نبات القراص

تحتوي أوراق نبات القراص على جميع الفيتامينات التي يمكن أن يحتاج إليها الجسم مثل المعادن والبوتاسيوم والحديد وفيتامين د، وأيضا يحتوي على الفوليك اسيد، والذي يلعب دورا أساسيا في تكوين الجنين فيساعد نبات القراص عند تناوله الجسم على التخلص من السوائل المحبوسة، وتجنب حدوث الإمساك مما يؤدي إلى الإصابة بالبواسير، ويساعد أيضًا في إدرار اللبن.

4- شاي جذور الهندباء

يحتوي شاي جذور الهندباء على العديد من الخواص فهو يساعد في زيادة العصارة الصفراوية، والتي تسهل عملية الهضم، كما أنه يساعد في امتصاص السموم من الكبد وتقويته، ويحتوي جذور الهندباء على العديد من الفيتامينات المهمة للأم وللجنين كالحديد والكالسيوم.

5- ورق النعناع

يعتبر الشاي بالنعناع من أهم المشروبات التي تساعد على التقليل من غثيان الصباح، كما انه يقلل من انتفاخ البطن، ورغم ذلك يجب التقليل من استخدامه ويكتفي بكوبين في اليوم.

6- الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم، فيساعد تناول الشوفان في تحسين عملية الهضم، وتقليل تهيج الجلد أثناء الحمل، وتحسين الأرق والقلق، كما يساعد في تحسين الدورة الدموية للمشيمة مع التقليل من تشنجات الساق.

اقرئي أيضًا: التغيرات التي تمر بها الحامل في الشهر الثامن من الحمل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق