العناية بالبشرة

ما علاج النمش في الوجه

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل مثل ظهور البقع الداكنة، والتصبغات، والحروق، والجفاف وغيرهم، ولتجنب تلك المشكلات لابد من العناية بالبشرة جيدًا، وتُعد أصعب تلك المشكلات النمش، والذي يحتاج إلى وقت أطول للعلاج، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض ما علاج النمش في الوجه.

ما علاج النمش في الوجه

هناك عدة طرق لعلاج النمش مثل الليزر والتقشير الكيميائي وغيرهم، وفي التالي نعرض لكم وصفات منزلية بسيطة تساعد على التخلص من النمش:

البصل

قومي بتقطيع البصل إلى شرائح ثم افركي بها المنطقة بلطف، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

النعناع والموز

قومي بهرس الموز وأضيفي له النعناع الأخضر، واخلطي المكونات معًا للحصول على عجينة ثم ضعيها على المنطقة المصابة، واتركي العجينة حتى تجف، ثم تُغسل البشرة بالماء.

ما علاج النمش في الوجه

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد على علاج النمش، ولهذا اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من الماء وقلبي ثم ضعيه على البشرة واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء.

الفراولة

قومي بهرس حبات من الفراولة حتى تصبح عجينة ثم ضعي العجينة على النمش، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي الوجه بالماء، وكرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

البابايا

اهرسي نصف حبة البابايا وضعيها على النمش، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، وكرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

البيض واللوز

اطحني اللوز المجفف والمقشر وأضيفي نصف ملعقة من عصير الليمون وبياض البيض واخلطي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد والغسول، وكرري الوصفة مرة بالأسبوع.

نصيحة بنات one

قبل تطبيق الوصفة على الوجه، قومي بتجربتها على جزء صغير من اليد أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية، واحرصي على الاستمرار على هذه الوصفات لمدة لا تقل على ثلاثة أشهر حتى الحصول على نتيجة جيدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق