العناية بالبشرة

وصفات لإزالة الكلف من الوجه

الكلف من المشكلات الجلدية التي تظهر لأسباب مختلفة منها الحمل والتغذية الغير سليمة، ويحتاج الكلف إلى اتباع العلاج لفترة حتى يمكن التخلص منه نهائيًا، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل وصفات لإزالة الكلف من الوجه والتي يمكن تطبيقها في المنزل.

وصفات لإزالة الكلف من الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكلف ومنها ما يلي:

ماسك الأفوكادو

يُعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بفيتامين سي والأحماض الدهنية التي تعمل على تجديد البشرة وتبييضها، ويُستخدم الماسك كالتالي:

قومي بهرس حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الألوفيرا

يُساعد جل الألوفيرا على توحيد لون البشرة، واستعادة لونها الطبيعي، ويُستخدم عن طريق وضعه على مكان البقع مع التدليك لمدة دقيقتين، ثم اتركي الجل على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وكرري الماسك مرتين بالأسبوع.

وصفات لإزالة الكلف من الوجه

زبدة الكاكاو

تعمل زبدة الكاكاو على تفتيح البشرة الداكنة وتغذيتها ، وتُستخدم عن طريق وضعها على أماكن البقع مرتين باليوم، ولكن يجب عدم تعرض البشرة للشمس.

ماسك الموز

يحتوي الموز على مادة الليكوبين الذي يعمل على بناء المناطق المتضررة من البشرة، كما يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، ويُستخدم ماسك الموز كالتالي:

ضعي حبة موز وحبة جوافه في الخلاط ثم افرميهم ثم ضعي الماسك على مكان الكلف، ثم اغسليه بالماء، وكرري الماسك مرتين باليوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تكرار وصفات التخلص من الكلف مرتين في اليوم وتكرار الأمر يوميًا، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، فمشكلة الكلف من المشكلات التي تحتاج إلى بعض الوقت حتى يتم التخلص منها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق