العناية بالبشرة

فوائد اللبن للبشرة

اللبن هو أحد السوائل التي يجب تناولها يومياً للحفاظ على صحة العظم، ولكن فائدته لا تقتصر على ذلك فقط، فاللبن له الكثير من الفوائد على البشرة، لما يحتويه من الكالسيوم، والزنك، غيرها من المعادن والفيتامينات، ويقدم لكِ بنات one في السطور التالية فوائد اللبن للبشرة.

فوائد اللبن للبشرة

من الفوائد الصحية للبن على البشرة التالي:

1- تنقية المسام

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك، والذي يعمل على على تنقية المسام، وتقشير الجلد، وإنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، لذا من المفضل دائما بجانب تناول اللبن، القيام بإدخاله في الماسكات الطبيعية، لاستعادة نضارة البشرة.

أقرئي أيضًا: ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها.

2- علاج حروق الشمس

يساعد على علاج حروق الشمس، وذلك لإنه يحتوي على الدهون المفيدة والتي تحافظ على ترطيب الجلد.

3- توحيد اللون

يساعد اللبن على توحيد لون الجلد، وترطيب البشرة بسبب حمض اللاكتيك والإنزيمات المختلفة الموجودة به، والتي تعمل على تنعيم البشرة.

4- تغذية الجلد

يقوم اللبن بتغذية الجلد، والحفاظ على صحته، ونضارته، لذا يدخل في تحضير الكثير من المنتجات الطبية المستخدمة في الحفاظ على الجلد.

فوائد اللبن للبشرة

5- منع الشيخوخة المبكرة

يساعد اللبن على محاربة الشيخوخة، بسبب تواجد حمض ألفا هيدروكسي والذي يعمل على تغذية البشرة الجافة، وتجنب إصابتها بالتجاعيد المبكرة، كما يعمل على إزالة الجلد الميت، وغلق المسام الكبيرة.

6- علاج حب الشباب

يستخدم اللبن في علاج حب الشباب بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنه يحتوي على الزنك، والذي يعمل على علاج آثار حب الشباب، وتنظيف البشرة من الشوائب، والمحافظة على صحة الجلد.

 

أقرئي أيضًا: البشرة في سن الثلاثين وخطوات العناية بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق