العناية بالبشرة

ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها

من المهم دائما الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها، وجعلها صافية خالية من العيوب، والتي تتعرض لها نتيجة الكثير من العوامل مثل التعرض للأتربة، والشمس، والتقدم في العمر وغيرها، وللحفاظ عليها يقدم لكِ بنات one ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها.

ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها

1- العسل

يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة، لذا هو من أهم المكونات التي تعمل على تنظيم البشرة، ويستخدم كالتالي:

يوضع العسل على البشرة بعد غسلها، ويدلك به الوجه، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء.

2- الشوفان والكركم والأرز

يحتوي الأز على النشا والذي يساعد على تنظيف خلايا الجلد الميت وتفتيحها، كما يعمل الكركم على الحفاظ على نضارة البشرة، وإزالة البقع الداكنة، ويستخدم الماسك كالتالي:

ربع كوب من الأرز المطحون يخلط مع نصف كوب شوفان المطحون مع رشة كركم، وكمية من الماء، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يفرك الماسك بالبشرة، ثم يغسل الوجه.

3- الموز والفراولة

من أهم الأقنعة المستخدم في تنظيف البشرة، فالفراولة تعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى الموز الذي يحتوي على مواد مرطبة، ومغذية للبشرة، ويتم استخدام الماسك كالتالي:

تفرم الفراولة مع الموز في الخلاط الكهربائي، ويوضع الماسك على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يفرك الماسك بالوجه، ثم تغسل البشرة جيداً، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها

4- اللوز

حبوب اللوز تحتوي على زيوت طبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، ذا فمن المفيد استخدامه للبشرة الجافة، ويمكن الاستفادة منه أكثر بإضافة القليل من الحليب الذي يعمل على تفتيح البشرة، ويستخدم الماسك كالتالي:

يتم فرم اللوز، وإضافة القليل من الحليب، ثم يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه جيداً

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق