الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف يمكن تنظيف الأسنان

نظافة الأسنان من النظافة الشخصية لذا لابد من الحفاظ عليها، ولا تتمثل طريقة تنظيف الأسنان في غسلها بفرشاة الأسنان فقط، ولكن هناك عدة خطوات هامة يجب اتباعها للحفاظ على نظافتها، ولهذا تعرفي معنا في “بنات one” على كيف يمكن تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة.

كيف يمكن تنظيف الأسنان

هناك عدة خطوات لتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة، وهي تتمثل فيما يلي:

الفرشاة المناسبة

اختاري نوع فرشاة جيد ويناسب حجم الفم، ولها مقبض مريح للإمساك، كما يجب اختيار الفرشاة ذات الألياف الطرية والناعمة والتي لا تُسبب الضرر بالأسنان.

تنظيف الأسنان مرتين باليوم

ليس من الصحيح تنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة، ولكن يجب تنظيفها مرتين فقط باليوم، حيث تحتاج طبقة البلاك تحتاج إلى 24 ساعة كي تتصلب، كما أن تنظيفها بكثرة يعمل على التسبب بتلف الأسنان، حيث يُفضل الانتظار لمدة ساعة قبل تنظيفها.

تنظيف الفم كله

يجب أن يتم تنظيف الأسنان من الداخل والخارج وليس الأسطح الخارجية فقط، من أجل التخلص من بقايا الطعام المُسببة للتسوس، والموجودة بالأسنان الخلفية، والتي تنشأ بها الثقوب

التنظيف بالخيط

لا يكفي استخدام الفرشاة فقط في تنظيف الأسنان، بل يجب استخدام الخيط الطبي أيضًا وغسول الفم، حتى يعمل على التخلص من البقايا الموجودة بتجويف الفم.

كيف يمكن تنظيف الأسنان

تغيير الفرشاة

من الهام الحرص على تغيير الفرشاة كل فترة، فبعد فترة من الاستخدام يحدث تلف لألياف الفرشاة، والتي عليه لن تتمكن من تنظيف الأسنان جيدًا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على التقليل من تناول الحلويات والتدخين قدر المستطاع، واستخدام الفرشاة والغسول الطبي والخيط في تنظيف كافة الأسنان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق