الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تبيض أسنانك في المنزل

يسعى الكثيرين إلى الحصول على ابتسامة جميلة، ولتحقيق ذلك لابد الاهتمام بشكل الأسنان ولونها، ولهذا لابد من التخلص من اصفرار الأسنان، والحرص على تبييضها، ويُعد تبييض الأسنان أمر مكلف ماديًا، ولهذا نعرض لكم في “بنات one” كيف تبيض أسنانك في المنزل من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة والغير مكلفة.

كيف تبيض أسنانك في المنزل

هناك عدة طرق تساعد على تفتيح لون الأسنان ومنها ما يلي:

قشر الموز

يساعد قشر الموز على تبييض الأسنان بسبب احتوائه على المنجنيز والمغنسيوم والبوتاسيوم، والتي تعمل على إزالة اللون الداكن من على الأسنان، وجعل لونها أبيض، ويُنصح بتوجيه الجزء الداخلي لقشر الموز إلى الأسنان ثم فركها به، ثم تركه لمدة عشر دقائق، ثم تُغسل الأسنان بالطريقة المعتادة.

عصير الليمون

تُعد وصفة عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم واحدة من الطرق التي تساعد على تبييض الأسنان، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من عصير الليمون ثم يتم وضع القليل من الخليط على الفرشاة وتفريش الأسنان بها لمدة دقيقة واحدة، ثم تغسل الأسنان جيدًا بالماء.

كيف تبيض أسنانك في المنزل

الفحم

يساعد الفحم على التخلص من السموم بالفم، وإزالة الاصفرار، وذلك من خلال وضع القليل من بودرة الفحم على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها، مع الحرص على تجنب بلع الفحم، ثم غسل الأسنان جيدًا بالماء.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على التخلص من البقع المتواجدة على الأسنان، وإزالة الاصفرار المتراكم، للحصول على أسنان بيضاء وجذابة، ويُعد خل التفاح أيضاً معقم طبيعي للحلق واللثة عند الغرغرة به، ويُستخدم عن طريق المضمضة به وتركه على الأسنان عدة دقائق، ثم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون كالمعتاد.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على عدم استخدام الوصفات السابقة أكثر من مرتين بالأسبوع مع الحرص على غسل الفم بعدها جيدًا بالماء، حتى لا تُسبب تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق