الحمل والعناية بالطفل

ماذا يلبس الطفل في الشتاء

خلال فصل الشتاء تقلق الأمهات من إصابة أطفالها بنزلات البرد، ولهذا تحرص على جعل أبناءها يرتدون الكثير من الملابس من أجل تدفئتهم وحمايتهم من البرد القارس، ولكن كما أن تخفيف الملابس في فصل الشتاء أمر خاطئ، فإن أيضًا ارتداء الكثير من الملابس مضر لصحة الطفل، فقد يُسبب ارتفاع درجة حرارته وإصابته بالعديد من المشكلات، وفي “بنات one” نعرض لكِ ماذا يلبس الطفل في الشتاء.

ماذا يلبس الطفل في الشتاء

خلال فصل الشتاء ينصح الأطباء باختيار ملابس الأطفال بعناية والتي تتم على الأساس التالي:

الملابس الداخلية

لابد من اختيار ملابس داخلية للطفل مريحة، فيجب التأكد من عدم وجود ملصقات داخلها، أو خيوط أو ورق بلاستيك، كما يجب أن تكون بنفس مقاس الطفل لا أكبر ولا أصغر، حتى لا تُسبب الالتهابات للطفل، أو تسقط منه أثناء ارتدائها.

تثبيت عدد القطع

يجب تثبيت عدد القطع التي يرتديها الطفل، في كل مرة يغير فيها ملابسه، حتى لا تتغير درجة حرارة جسمه مما يصيبه بالمرض، كما لا يجب أن تحتوي الملابس على فتحة صدر على شكل V، أو على قطع عالية الرقبة بشكل قوي حتى لا يُصاب الطفل بنزلات البرد.

ماذا يلبس الطفل في الشتاء

تغيير الحفاض

إذا كان طفلك ما زال يرتدي الحفاض فإنه يجب مراعاة تغييرها عند تعرضها للبلل إذا كان هناك تسريب، حتى لا تضطر إلى تغيير كامل ملابسه.

ارتداء شراب

يجب جعل الطفل يرتدي شراب، ووضع بداخله نهاية البنطلون القطني الذي يرتديه، حتى لا يتسلل البرد إلى قدمي الطفل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لا يهم عدد القطع التي يرتديها الطفل أكثر من نوعها، فالأفضل من جعل طفلك يرتدي 4 قطع مثلاً من الملابس، هو اختيار القطع المبطنة والتي تبعث الدفئ في الجسم وتقليل عددها إلى إثنين فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق