الحمل والعناية بالطفل

كيف أحمي طفلي الرضيع من البرد

مع اقتراب فصل الشتاء وتغير الطقس ليصبح أكثر برودة تبدأ الأمهات في الإكثار من ملابس الأطفال، من أجل حمايتهم من الإصابة بنزلات البرد التي تحدث خلال فترة تغيير الفصول، ولكن أحيانًا قد لا يكون الأمر كافيًا، لذا في “بنات one” نجيبك على كيف أحمي طفلي الرضيع من البرد من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

كيف أحمي طفلي الرضيع من البرد

مع زيادة برودة الطقس هناك بعض الخطوات التي على الأمهات القيام بها من أجل حماية أبناءها من الإصابة بنزلات البرد، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

ارتداء ملابس ثقيلة

يجب أن يتم تغيير نوعية الملابس التي يرتديها الأطفال، وأن تصبح ثقيلة أكثر، بجانب ارتداء القفازات والجوارب، لحماية أطراف الجسم من البرودة.

تغير الملابس قطعة بقطعة

عند تغيير الملابس للطفل، يجب أن يتم تبديلها قطعة بقطعة حتى يتم تجهيز جسم الطفل لاستقبال برودة الطقس.

عدم الخروج من المنزل

هناك أوقات لا يصح أن يخرج الطفل الرضيع فيها من المنزل، فالأوقات التي بها الكثير من المطر أو كان الطقس شديد البرودة لا ننصح بأن تخرج الأم بطفلها الرضيع تجنبًا لإصابته بالإنفلونزا.

كيف أحمي طفلي الرضيع من البرد

تغطية قدم الطفل

أكثر الأماكن التي يشعر الطفل فيها بالبرودة هي الأطراف، لذا يجب تغطيتهم جيدًا، مع ارتداء الملابس المعتدلة المناسبة لدرجة حرارة الطقس.

تقليل مدة وعدد مرات الاستحمام

في فصل الصيف ينصح بأن يأخذ الطفل حمام يوميًا، أما في الشتاء فيفضل أن تكن مرتين فقط في الأسبوع، وأن تقل مدة الاستحمام لأقل من عشر دقائق، لتجنب تعرض الطفل للهواء البارد بعد الاستحمام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ينصح الأطباء أن يرتدي الطفل ملابسه بقطعة زائده عن والديه، فإذا كان المولود أنثى فيجب أن ترتدي قطعة أكثر من ملابس والدتها، أما إن كان ذكر فيرتدي أكثر بقطعه عن ما يرتديه والده.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق