الحمل والعناية بالطفل

كيف أعالج تشققات الحمل

تعاني جميع السيدات الحوامل من تشققات البطن خلال فترة الحمل، وهي تعتبر من أبرز الآثار الجانبية المزعجة والغير مريحة للحمل والولادة، وتنشأ هذه العلامات نتيجة كبر حجم البطن والجنين وشد الجلد، وغالباً ما تستمر لبضعة أسابيع بعض الولادة، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لك سيدتي أفضل الوصفات الطبيعية حول كيف أعالج تشققات الحمل فتابعينا.

كيف أعالج تشققات الحمل

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج تشققات البطن أثناء الحمل وبعد الولادة وجميعها مواد آمنة ومتوفرة بسهولة مثل:

1- كريم زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو واجدة من أفضل المواد الدهنية الطبيعية التي تساعد في علاج التشققات وترطيب البشرة، وهي مفيدة أثناء فترة الحمل، ويمكنك استخدامها بصورتها الطبيعية أو استخدام كريم بزبدة الكاكاو مرتين يومياً على البطن.

2- زيت جوز الهند

وهو من الزيوت المثالية للجلد والبشرة، لأنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يعمل على معالجة التشققات وعلامات التمدد سريعاً، ولهذا دلكي به بطنك والأماكن المصابة يومياً قبل النوم.

3- زيت الأرجان

يحتوي زيت الأرجان على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين أ بالإضافة إلى مجموعة من المواد المغذية مثل الأحماض الدهنية، ولهذا فهو يجعل البشرة أكثر مرونة ويعمل على التخلص من تشققات البطن وهو آمن أثناء فترة الحمل، فقومي بتدليك الأماكن المصابة مرة واحدة يومياً بقطرات من زيت الأرجان.

كيف أعالج تشققات الحمل

4- هلام الصبار

جل الصبار أو الألوفيرا هو مستحضر طبيعي يستخرج من نبات الصبار ويتمتع بالكثير من الفوائد العلاجية والتجميلية الرائعة، والتي من أهمها قدرته العالية على الترطيب والتخلص من علامات التمدد والتشققات أثناء الحمل وبعد الولادة، فقط قومي بتدليك البطن باستخدام جل الصبار مرة واحدة يومياً بشكل منتظم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أفضل وصفات علاج تشققات البطن، احرصي على تجربة الطرق السابقة ولا داعي للكثير من القلق والتوتر، فسرعان ما ستزول هذه الآثار سريعاً بعد الولادة بشكل طبيعي.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق