الحمل والعناية بالطفل

الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن وطرق زيادته

يُعد الشهر الثامن من الحمل من أهم المراحل في نمو الجنين، حيث أن عدد كبير من السيدات عُرضة للولادة في هذا الشهر، ولذا يجب أن يكون نمو الجنين مكتمل ووزنه مناسب، لكي يبقى على قيد الحياة في حالة الولادة المبكرة بدون أي مخاطر، وفي بنات ONE نعرض لكِ اليوم ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن من الحمل وطرق زيادته.

الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن من الحمل

يبدأ الشهر الثامن مع بداية الأسبوع الحادي والثلاثين من الحمل، ويصل وزنه في هذا الشهر إلى ما يزيد عن 2.5 جرام، وهو ما يقترب إلى الوزن الطبيعي للطفل عند الولادة والذي يبلغ 3 كيلو جرام، ويصبح الطفل قادراً على التنفس بشكل طبيعية، ويعتقد بعض الأشخاص أن الطفل المولود في الثامن لا يعيش، إلا أنه تصل نسبة حياته إلى 99%.

طرق زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن

يجب الحرص على تناول الأطعمة التالية، والتي تساعد على زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن قبل موعد الولادة:

الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن وطرق زيادته

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الخالية من الدهون على نسبة عالية من البروتين، والذي يساهم بشكل فعال في بناء عضلات وأنسجة الجنين، وكما أنها غنية بالحديد وفيتامين ب، وهي عناصر أساسية في تطور دماغ الطفل.

المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات مثل اللوز، وعين الجمل، والفول السوداني، وكذلك الفواكه المجففة بأنواعها المختلفة، مواد غنية بالدهون الصحية، والعديد من المعادن والفيتامينات العامة لزيادة وزن الطفل وتحفيز نموه.

الخضروات الورقية

الخضروات الخضراء الورقية مثل الجرجير والسبانخ تحتوي على فيتامين A، وفيتامين C، بالإضافة إلى حمض الفوليك وبعض المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم، وتعمل هذه العناصر على تعزيز نمو الجنين والوقاية من العيوب الخلقية، وخاصةً في الدماغ والعمود الفقري.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عليك المتابعة الدورية مع الطبيب خلال هذه الفترة لمتابعة مراحل تطوره ومعرفة وزنه ومدى احتياجك لبعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تدعم نمو الجنين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق