الحمل والعناية بالطفل

كيفية الاهتمام بالأطفال حديثى الولادة

عند قدوم الطفل تحتاج الأم إلى تذكرة سريعة بطرق العناية به، وخصوصًا في حال كان الأمر لأول مرة، ولذا في “بنات one” أحضرنا لكِ دليل سريع عن كيفية الاهتمام بالأطفال حديثى الولادة.

كيفية الاهتمام بالأطفال حديثى الولادة

اتبعي الخطوات التالية للعناية بطفلك:

حمل الطفل

قد يكون الأمر صعب في بدايته، حيث يكن جسد الرضيع رقيق وهش، فيصعب حمله، فلا عليك الخوف من ذلك، فأفضل ما تقدميه لطفلك هو حمله وجعله أقرب لقلبك ليشعر بالأمان كما كان بداخل رحمك.

كيفية الاهتمام بالأطفال حديثى الولادة

تحميم الطفل

يحتاج الطفل حديث الولادة إلى التنظيف بإسفنجية ناعمة حتى يلئم الحبل السري، مع استخدام مستلزمات الاستحمام.

النوم

يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى النوم بكثرة بعكس الكبار، لذا فستجدين صغيرك ينام كثيرًا، وقد يصل الأمر إلى 18 ساعة في اليوم، ويساعد النوم على نموه بشكل أفضل، ولكنه يكون نوم متقطع ففي الغالب سيستيقظ كل ساعتين من أجل تناول الطعام.

تغيير الحفاض

يستهلك الأطفال حديثي الولادة الكثير من الحفاض في البداية، حيث وهو أمر طبيعي، ويجب عليك تغييره على الفور وغسل منطقة الحفاظ بالماء جيدًا، ثم وضع دهانات موضعية لحماية الجلد من الالتهاب.

الرضاعة الطبيعية

أفضل ما قد تقدميه لطفلك هو منحه الرضاعة الطبيعية، والتي تساعد على تقديم الفيتامينات والتغذية السليمة لنمو الطفل، كما أن احتضان الطفل أثناء الرضاعة يساعد على بناء علاقة قوية بين الأم والطفل.

التطعيمات

بعد ولادة الطفل هناك تطعيمات أساسية يجب منحها للطفل خلال الثلاث أيام الأولى، كما أن هناك تطعيمات أخرى بعد مرور شهرين، لذا حافظي على منح طفلك التطعيمات في مواعيدها المقررة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا العناية بالطفل حديث الولادة قد يكون صعبًا في البداية، ولكن مع الوقت سوف تعتادين الأمر وتجدين أنه يمكنك تنظيم مواعيد نوم طفلك، وتستطيع العناية به بسهولة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق