الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي الأطعمة التي تخفض الكوليسترول

هناك نوعان من الكوليسترول هما النوع الجيد والنوع الضار، وحديثنا اليوم عن النوع الضار الذي يُسبب العديد من المشكلات بالجسم مثل تصلب الشرايين، وتلف القلب والأوعية الدموية، ولهذا ينصح الأطباء بتجنب الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول الضار والإكثار من النوع الجيد، وهناك بعض أنواع الأطعمة التي تعمل على تقليل الكوليسترول بالدم، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي الأطعمة التي تخفض الكوليسترول بالجسم.

ما هي الأطعمة التي تخفض الكوليسترول

هناك بعض أنواع العناصر الغذائية التي يُنصح بإضافتها إلى النظام الغذائي من أجل تقليل الكوليسترول بالدم ومنها:

الشوفان

يحتوي الشوفان على الألياف والتي تساعد على إبطاء عملية الهضم، وزيادة الشعور بالشبع، لهذا يوصي بتناول من 20 جرام إلى 35 جرام يوميًا من الألياف.

الشعير والحبوب الكاملة

هناك بعض أنواع الأطعمة مثل الشعير والحبوب الكاملة التي تساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، ويرجع ذلك إلى احتوائها على نسب عالية من الألياف التي تساعد على تقليل الكوليسترول بالدم.

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على الألياف القابلة للذوبان وهو ما يجعلها تستغرق وقت أطول في الهضم وزيادة الشعور بالشبع، مما يساعد على فقدان الوزن وتقليل الكوليسترول.

الخضروات

هناك أنواع من الخضروات ذات السعرات الحرارية القليلة كما أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، ومن تلك الأطعمة الباذنجان، البطاطا الحلوة، البامية، القرنبيط، وغيرهم.

ما هي الأطعمة التي تخفض الكوليسترول

المكسرات

تُعد المكسرات مصدرًا جيدًا للدهون الغير مشبعة والتي تحافظ على مستوى الكوليسترول بالجسم، كما أنها تساعد على خفض مستوى البروتين الدهني، بالإضافة إلى منع امتصاص الكوليسترول بالدم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لتجنب الإصابة بالمشكلات الناتجة عن تراكم الكوليسترول بالدم احرصي على تعديل نظامك الغذائي وجعله صحي أكثر ويحتوي على دهون أقل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق