الحمل والعناية بالطفل

جرعة فيتامين د للأطفال الرضع

فيتامين د من الفيتامينات الهامة التي ينصح الأطباء بمنحها للأطفال من بعد الولادة مباشرةً، لما له من فوائد كثيرة على صحة الطفل، فنقص فيتامين د يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهمية فيتامين د للأطفال الرضع.

أهمية فيتامين د للأطفال الرضع

يلعب فيتامين د دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة عظام الطفل والأسنان، حيث أن نقصه في الجسم قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الكساح، كما أن فيتامين د يعمل على امتصاص الكالسيوم بالجسم، مما يعمل على تكوين وتقوية العظام، وتجنب تعرض الطفل إلى مشاكل النمو، كما أن فيتامين د يساعد على نمو الدماغ، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

ولهذا ينصح الأطباء بمنح الأطفال قطرات من فيتامين د بعد الولادة، حيث أنه لا يتواجد في حليب الأم، كما أن الأطفال حديثي الولادة، لا يستهلكون ما يكفي من الحليب الصناعي للحصول على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين د “.

جرعة فيتامين د للأطفال

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالحصول على 400 وحدة دولية من فيتامين د للأطفال، من أجل الحفاظ على نموهم، وتعزيز المناعة، ويمكن التوقف عن تناوله عندما يصل تناول الطفل من الحليب يوميًا على لتر كامل.

جرعة فيتامين د للأطفال الرضع

علامات نقص فيتامين د عند الأطفال

فيتامين د من الفيتامينات التي عند نقصانه بالجسم لا يكن الأمر سهل، حيث يظهر على الجسم عدد من الأعراض مثل الشعور بالتعب والأم بالعضلات، وكثرة العدوى، وضعف النمو، كسور العظام المتكررة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد الفطام يجب تقديم للطفل الحليب كامل الدسم وهنا يمكن التوقف عن تناول فيتامين، ولكن بالطبع يجب أن يتم التوقف تحت إشراف طبي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق