الحمل والعناية بالطفل

كم تبلغ عدد ساعات النوم للرضيع

الفترة الأولى من حياة الأطفال حديثي الولادة هي فترة صعبة على الأمهات، بسبب استيقاظ الطفل وبكاءه بكثرة بسبب العديد من العوامل مثل الجوع أو اتساخ الحفاظ أو وجود الغازات بالبطن، وفي الفترة الأولى من عمر الطفل ينام الطفل كثيرًا أما ساعات متصلة أو منفصلة، وكلما كبر كلما قل معدل نومه، وفي “بنات one” نتعرف على عدد ساعات النوم للرضيع خلال فترة الليل والنهار.

كم تبلغ عدد ساعات النوم للرضيع

خلال الشهور الأولى من عمر الطفل تصل ساعات نومه إلى 17 ساعة متقطعة، ومع مرور الوقت وتضاعف حجمه يقل معدل النوم ليصبح المتصل أكثر من المنفصل.

فحديثي الولادة في الغالب يستيقظون كل ساعة إلى ساعتين من أجل تناول الطعام، بسبب صغر حجم المعدة والتي تجعلهم يتناولون كمية صغيرة، ومع الوقت تزداد كمية الحليب التي يحصل عليها الطفل وبالتالي يزداد معدل نومه المتصل.

ولكن هناك عدة حالات تجعل نوم الطفل الرضيع لفترات طويلة متوصلة، وهي تعتبر طبيعية إن لم يكثر الأمر، ولكن في حال زيادتها فيجب إخبار الطبيب من أجل اكتشاف السبب وعلاجه، فيجب أن لا ينام الأطفال حديثي الولادة أكثر من 19 ساعة خلال 24 ساعة.

كم تبلغ عدد ساعات النوم للرضيع

ويجب ألا يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 11 شهرًا على أقل من 10 ساعات من النوم وألا يناموا أكثر من 18 ساعة في غضون 24 ساعة.

أعراض نوم الرضيع بكثرة

في حال نوم الطفل الرضيع بكثرة، فهذا يعني وجود مشكلة مثل عدم التغذية الجيدة وانخفاض السكر بالدم، أو الإصابة بالحمى أو الالتهابات، وعندها سيظهر على الطفل الخمول والنعاس المفرط، وفقدان الطاقة، ورفض التغذية.

نصيحة بنات one

قد يرجع سبب خمول الطفل ونومه بكثرة إلى عدة أسباب بعضها خطير، ولهذا لا يجب إهمال الأمر واستشارة الطبيب في حال نوم الطفل بكثرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق