العناية بالبشرة

أهمية ترطيب البشرة في الشتاء

تتعرض البشرة للجفاف كثيراً في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة وانقباض الأوعية الدموية، وبالتالي يقل تدفق الدم إلى الوجه وتفقد البشرة حيويتها ونضارتها، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكم بالتفصيل ما هي أهمية ترطيب البشرة في الشتاء وكيفية ترطيب كل نوع من أنواعها.

أهمية ترطيب البشرة في الشتاء

يساعد ترطيب البشرة على حمايتها من التشقق وظهور علامات التقدم في السن في وقت مبكر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم مما يمنحها النضارة ويحافظ على نعومتها، وتعتبر عملية الترطيب هامة في جميع فصول السنة سواء في الصيف أو في الشتاء.

كيفية ترطيب البشرة بأنواعها

سنعرض لكِ فيما يلي الطريقة الصحيحة لترطيب كل نوع من أنواع البشرة:

1- ترطيب البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة حاجة للترطيب الدائم والمستمر لتجنب الجفاف وظهور القشور والتشققات، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية في ترطيبها مثل زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون، أو استخدام كريمات ثقيلة القوام مثل الفازلين.

2- ترطيب البشرة الدهنية

تعتقد بعض الفتيات أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب لما تتميز به من زيوت وإفرازات دهنية، ولكن يجب اختيار لوشن أو كريم خفيف لترطيبها مرة واحدة يومياً وخاصةً في فصل الشتاء.

أهمية ترطيب البشرة في الشتاء

3- ترطيب البشرة العادية

تمتاز البشرة العادية بدرجة معتدلة من الإفرازات، فهي ليست جافة جداً ولا تحتوي على زيوت ودهون زائدة، وتعتبر كريمات الترطيب ذات القوام الخفيف هي الخيار المثالي لصاحبات هذه البشرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن وضحنا لكِ فوائد ترطيب البشرة وكيفية ترطيبها، لا تنسي شرب الإكثار من شرب المياه لترطيب الجسم من الداخل أيضاً، وسينعكس ذلك على نضارة ونقاء بشرتك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق