العناية بالبشرة

زيوت البشرة الدهنية الخفيفة لترطيب فعال بدون حبوب

يعتقد الكثير من صاحبات البشرة الدهنية أنها لا تحتاج إلى ترطيب لأنها تفرز الكثير من الزيوت الطبيعية، ولكن يؤكد الأطباء أن البشرة الدهنية مثل باقي أنواع البشرة الأخرى تحتاج إلى ترطيب بكريمات خفيفة سريعة الامتصاص أو استخدام زيوت طبيعية مناسبة، لذلك إليك من بنات one أفضل أنواع زيوت البشرة الدهنية لترطيبها وتوحيد لونها بدون أي آثار جانبية.

أفضل أنواع زيوت البشرة الدهنية الطبيعية

تتميز بعض الزيوت الطبيعية بسرعة امتصاصها وقلة كثافتها، لذلك تعتبر الخيار الأمثل لترطيب البشرة الدهنية، ومن أهم هذه الزيوت ما يلي:

• زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا أفضل الزيوت الطبيعية للتعامل مع البشرة الدهنية والحساسة، حيث لا يعمل على ترطيب البشرة فقط بل يساهم في تنظيفها من الشوائب والأتربة العالقة، بللي قطعة قطنية بالقليل من زيت الجوجوبا ودلكي بها البشرة في حركات دائرية، كرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضًا: كيفية تفتيح البشرة السمراء في أسرع وقت.

• زيت اللوز

يساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وترطبها، بالإضافة إلى التقليل من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية، دلكي بشرتك بثلاث قطرات من زيت اللوز واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه، وكرري هذه العملية كل 4 أيام.

زيوت البشرة الدهنية الخفيفة لترطيب فعال بدون حبوب

• زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تنظيف البشرة الدهنية وترطيبها بعمق بدون مظهر دهني غير محبب، قومي بتدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعيها على البشرة مع تدليكها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، مرة واحدة كل أسبوع.

• زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على مضادات طبيعية للبكتريا والفطريات، لذلك يساهم بشكل فعال في التخلص من حب الشباب والوقاية منه، بالإضافة إلى رائحته المميزة وتركيبته الخفيفة، استخدميه يوميا على البشرة دون أت يشطف مع تدليكها لمدة 3 دقائق.

• زيت ثمر الورد

من أفضل الزيوت المغذية للبشرة، خاصة في فصل الشتاء للحصول على بشرة رطبة وناعمة، دون التسبب في ظهور حبوب الشباب أو الرؤوس السوداء، يستخدم لتدليك البشرة مرة كل أسبوع دون أن يشطف.

اقرئي أيضًا: تنظيف البشرة العميق خطوة بخطوة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق