العناية بالبشرة

أفضل علاج للمسامات الواسعة

تلعب المسام دورًا هامًا في إفراز الزيوت والعرق، وهو الأمر الهام الذي يعمل على تلطيف الجلد والحفاظ على مظهره، حيث تساعد المسام على التخلص من السموم وتنقية خلايا البشرة، ولكن قد تظهر المسام بشكل مبالغ فيه في بعض الأحيان والذي لا يفضله البعض، وخصوصًا على منطقة الجبهة والأنف، ففي الغالب ما تظهر المسام الواسعة على البشرة نتيجة لانسدادها، بسبب تراكم الأوساخ والزيوت، وبالأخص عند عدم تنظيفها بشكل يومي، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل علاج للمسامات الواسعة بالمنزل.

أفضل علاج للمسامات الواسعة

يمكن علاج المسام الواسعة من خلال بعض الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

الغسول

استخدام الغسول الطبي القابض للمسام، والذي يعمل على منع تراكم الإفرازات الدهنية بالمسام، وبالتالي يساعد على انقباض المسام وجعلها تبدو في مظهر أفضل.

كريم لعلاج المسام

هناك عدة كريمات تُستخدم لعلاج المسام الواسعة، وهي المنتجات التي تحتوي على فيتامين “أ”، ولكن يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي تجنبًا للإصابة بالتهابات الجلد والجفاف.

البخار المنزلي

يعمل البخار المنزلي على تفتيح المسام وتسهيل عملية التنظيف وتنقيتها من الأتربة والشوائب، وتخليصها من الدهون والزيوت المتراكمة داخلها.

أفضل علاج للمسامات الواسعة

الأعشاب والزيوت العطرية

هناك عدة زيوت عطرية تحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا وبالأخص التي تتراكم على سطح البشرة، وتساعد هذه الزيوت على تنقية المسام والوقاية من انسدادها.

ماسك الطين

من أهم أنواع الماسكات حيث يعمل على التخلص من انسداد المسام وتقليل التهاب الجلد الناتج عن الرؤوس السوداء، ويُستخدم ماسك الطين من هلال خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي المغربي مع القليل من زيت الجوجوبا، ثم يوضع على البشرة لعدة دقائق، حتى يجف تمامًا، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من المسامات الواسعة، ولكن للحصول على النتيجة المطلوبة لابد من المداومة عليها لمدة لا تقل عن شهر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق