العناية بالبشرة

وصفات للوجه بالعسل لبشرة ناعمة ومثالية

تحب المرأة الاهتمام ببشرتها حتى تبدو أجمل على الدوام، ومن الخطوات الخاصة بالعناية بالبشرة هو استخدام المستحضرات التي تعمل على ترطيب وتنعيم الجلد، وعلاج المشكلات به، ولكن استخدام الكريمات بكثرة قد يترك بعض الآثار الجانبية على البشرة، ولهذا يكمن الحل في استخدام الوصفات الطبيعية التي تغذي البشرة وتمدها بما تحتاج له، ومن أهم تلك الوصفات وصفات العسل، ولهذا في “بنات one” نستعرض أهم وصفات للوجه بالعسل في خطوات بسيطة.

وصفات للوجه بالعسل

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن استخدام العسل بها ومنها:

وصفة العسل وزيت اللافندر

اخلطي ملعقة من العسل الخام مع قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ثم ضعي الخليط على الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم استخدمي منشفة دافئة من أجل تنظيف البشرة، ثم يتم غسل البشرة بالماء.

وصفات للوجه بالعسل لبشرة ناعمة ومثالية

وصفة العسل والأفوكادو

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف حبة أفوكادو، ثم ضعي الخليط على البشرة، ثم انتظري لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وتعمل هذه الوصفة على ترطيب الجلد والحفاظ على نعومته.

وصفة العسل والشوفان

اخلطي ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من الشوفان وضعيه على الوجه، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك، وتعمل هذه الوصفة على علاج حب الشباب بالجلد.

وصفة العسل بالليمون

اخلطي ملعقة من العسل مع قطرات من زيت الليمون، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك مع تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة يوم كامل، وتعمل هذه الوصفة على تأخير التجاعيد بالوجه.

نصيحة بنات one

يحتوي العسل على العديد من المواد المضادة للأكسدة وللالتهاب، لهذا فهو يساعد على ترطيب الجلد وعلاج الكثير من المشكلات به، لهذا احرصي على دمجه في وصفاتك الطبيعية باستمرار للحصول على أقصى استفادة منه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق