الحمل والعناية بالطفل

أفضل فيتامين للرضع هامه للحفاظ على نموه

خلال السنه الأولى من عمر الطفل يحتاج جسمه إلى عدد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وقد لا يتمكن حليب الأم من تقديمها لهم، ولهذا ينصح الأطباء بتقديم بعض الفيتامينات للطفل، من أجل تحسين نموه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل فيتامين للرضع هامه للحفاظ على نموه ولتعويض النقص بالجسم.

أفضل فيتامين للرضع هامه للحفاظ على نموه

من الفيتامينات الهامة للطفل خلال عامه الأول ما يلي:

فيتامين د

يعمل فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفسفور في الجسم، مما يساعد على زيادة نمو العظام، وتعتبر الشمس من المصادر الأساسي لفيتامين د، ولكن لإنه لا يمكن عرض الشمس لأشعة الشمس القوية في هذا العمر، فالأفضل يتم منح الطفل فيتامين د على هيئة نقاط.

فيتامين ب 12

يحتاج الطفل إلى فيتامين ب12 من أجل دعم نمو الدماغ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة، وفي الغالب يتم نقل فيتامين ب12 عبر المشيمة إلى الجنين خلال فترة الحمل، كما ينتقل للطفل عن طريق حليب الثدي، ولكن في حال الرضاعة الصناعية فقد لا يحصل الطفل على ما يحتاج له من فيتامين ب12.

أفضل فيتامين للرضع هامه للحفاظ على نموه

فيتامين أ

من الفيتامينات الهامة التي تعمل على دعم النمو السريع، وتعزيز صحة الجهاز المناعي ومكافحة العدوى، أما نقص فيتامين أ في الجسم فقد يعمل على ضعف البصر أو العمى الليلي، ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض والعدوى، ولتفادي نقص فيتامين أ الهام لصحة الطفل، يجب على الأم الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين أ للحفاظ على مستوياته في الجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا يجب منح الطفل الفيتامينات دون استشارة الطبيب، فزيادة الفيتامينات بالجسم من شأنها الضرر بالصحة، ولهذا يجب استشارة الطبيب عن الفيتامينات المناسبة وكميتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق