العناية بالبشرة

طريقة عمل ماسك للوجه بالعسل

تعد الماسكات الطبيعة واحدة من الطرق الآمنة المستخدمة في العناية بالبشرة، حيث يفضلها الكثيرون بسبب تقديمها للبشرة العديد من الفوائد، كما أنها آمنة، وتمنح نتيجة سريعة للجلد، ومن أهم المكونات الطبيعة المستخدمة في العناية بالجلد العسل، والذي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تحسين البشرة، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة عمل ماسك للوجه بالعسل.

فوائد ماسك للوجه بالعسل

قبل أن نتعرف على طريقة تحضير ماسك العسل للبشرة لابد من عرض فوائده أولاً والتي تتمثل فيما يلي:

تسريع التئام الجروح

يعمل العسل عند استخدامه موضعيًا على تسريع التئام الجروح، والحروق بالجلد، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر التي تقاوم الالتهابات الجلدية.

مقاومة الشيخوخة

يعمل العسل على حماية البشرة من الالتهابات المختلفة، التي تساعد على تقليل ظهور علامات التقدم في العمر، وتحسين نضارة الجلد.

علاج الندوب

يحتوي العسل على مادة بيروكسيد الهيدروجين وهي تعمل على تفتيح لون البشرة، وتفتيح لون التصبغات الجلدية والندبات التي تخلفها البثور على البشرة.

علاج بعض الأمراض الجلدية

يساعد ماسك العسل على علاج وتقليل حدة بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والتهاب الجلد، واحمرار الجلد، والصدفية، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على المركبات المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة، والمقاومة للبكتيريا.

طريقة عمل ماسك للوجه بالعسل

طريقة عمل ماسك للوجه بالعسل

المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.
  • 3 ملاعق صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام

اخلطي العسل مع عصير الليمون ثم ضعي الخليط على الوجه، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تطبيق ماسك العسل مرة على الأقل بالأسبوع للحصول على أقصى استفادة منه، مع استخدام مكونات مختلفة مثل الزيوت الطبيعية، والأفوكادو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق