الحمل والعناية بالطفل

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

بعد الحمل تظل المرأة قلقة وتتساءل عن نوع الجنين حتى الشهر الخامس وهو الشهر الذي يظهر فيه نوع الجنين بشكل مؤكد، وقديمًا تناقلت بعض العلامات التي يمكن من خلالها التنبؤ بنوع الجنين، وفي “بنات one” نجيبك على كيف اعرف نوع الجنين في البيت من خلال عرض بعض أعراض الحمل التي تظهر على الحمل وتشير إلى توعية الجنين.

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

هناك بعض الطرق والعلامات التي كانت تُستخدم قديمًا لتشير إلى نوع الجنين ومنها ما يلي:

معرفة نوع الجنين من البول

هناك بعض الطرق التقليدية التي تساعد على تحديد جنس الجنين ومنها اختبار البول مع الملح، حيث يتم وضع كمية من الملح في وعاء ثم يوضع عليه بول الصبا حتى منتصف الوعاء، ثم يتم الانتظار لمدة 5 دقائق، إذا تكونت طبقة من الفقاقيع فهذا يعني الحمل بولد، وإذا لم يتغير شئ فهذا يعني الحمل ببنت.

الأطعمة المالحة

هناك بعض الأقاويل القديمة التي تشير إلى أن الحامل التي تُفضل تناول الأطعمة المالحة وخصوصًا الليمون، فهذا يعني الحمل بولد، أما إذا كانت تُفضل الأطعمة السكرية فهذا يشير إلى الحمل ببنت.

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

الوزن

إذا كانت البطن تتخذ الشكل الطولي فهذا يعني الحمل بولد، أما إذا كانت البطن بالعرض فهو يعني الحمل بفتاة حيث توزع زيادة الوزن بشكل متساوي على الجسم.

القدم

إذا كانت قدم المرأة الحامل باردة وخصوصًا في فصل الصيف فهذا يعني الحمل بولد، أما إذا كانت دافئة فيعني الحمل ببنت.

الغثيان الصباحي

إذا كان يصاحب الحامل الغثيان الصباحي بكثرة فيعني الحمل ببنت، بسبب زيادة مستوى الغدد التناسلية المشيمية والتي تُسبب الغثيان بعد الاستيقاظ من النوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لم يثبت حتى الآن فعالة هذه التجربة أو مدى صحتها، ولكن العديد من الأمهات يلجأن إليها قبل الخضوع إلى الاختبارات الطبية الدقيقة، لعدم التحلي بالصبر والتشوق لمعرفة جنس المولود القادم، لهذا لا تعتمدي على هذه المعتقدات بشكل كامل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق