الحمل والعناية بالطفل

كم مدة رضاعة الطفل من أمه

الرضاعة الطبيعية هي من أهم ما يمكن للأم تقديمه لطفلها في عامه الأول، حيث يحتوي حليب الأم على الكثير من الفوائد، وينصح الأطباء أن تستمر الرضعة الواحدة لمدة عشر دقائق حتى يمكن للرضيع الحصول على كمية مناسبة من الحليب، وفي السطور التالية من “بنات ONE” نتعرف على  كم مدة رضاعة الطفل من أمه.

كم مدة رضاعة الطفل من أمه

تتأثر مدة رضاعة الطفل من امه على حسب عمره، فحديثي الولادة يحتاجون إلى تناول الرضاعة كل ساعتين أو ثلاث على الأكثر، على أن تكون المدة من عشر إلى خمسة عشر دقيقة، من كل ثدي، حتى يمكن حصول الطفل على المقدار الكافي من الحليب الذي يساعد على نموه بشكل جيد.

ويدل النوم الجيد للطفل على أنه تناول ما يشبعه، كما ستشعر الأم بعد انتهاء الرضاعة بأن ثدييها أصبح أخف بعد كل رضعة، كما سيغير الرضيع الحفاظ ستة مرات على الأقل في اليوم.

كم مدة رضاعة الطفل من أمه

مدة الرضاعة الطبيعية على حسب العمر

تختلف مدة الرضاعة الطبيعية على حسب عمر الطفل حيث تتمثل فيما يلي:

  • حديثي الولادة حتى 3 أشهر: يحتاج الطفل في هذه الفترة الرضاعة كل 3 ساعات على الأكثر، ولمدة نصف ساعة من كلا الثديين.
  • 3 أشهر حتى 6 أشهر: تقل مدة الرضاعة والوقت بين الرضعات يزيد بالتدريج.
  • 6 أشهر إلى 9 أشهر: في هذه الفترة يمكن تقديم الطعام الصلب للطفل، لذا تقل عدد مرات الرضاعة، كما قد يقل مدتها، ويعتبر المعدل المثالي في هذه الفترة كل أربع ساعات لمدة ربع ساعة.
  • 9 أشهر إلى عامين: وفي هذه الفترة يمكن فطام الطفل، ولهذا يجب تقليل عدد مرات الرضاعة لتصبح ثلاث مرات فقط على مدار اليوم، ويكن الاعتماد الأساسي على الوجبات.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا الرضاعة الطبيعية هي من أهم ما يمكن تقديمه للطفل حديثي الولادة، فهي تساعد على نموه، وتعزيز مناعته، ولهذا لا يجب إهمال تغذية الأم فكل ما يتم تناوله يؤثر على الحليب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق