الحمل والعناية بالطفلنصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أجعل طفلي ينام

بعد الولادة تجد الأمهات صعوبة في جعل طفلها ينام في فترات الليل، حيث يشكل الأمر ضغطًا عليها ويتسبب في شعورها بالإرهاق والتوتر العصبي المستمر، لذا تفكر الأمهات في الطرق التي تتيح لها أن تجعلها صغيرها ينام لفترات طويلة بالمساء، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أجعل طفلي ينام في خطوات بسيطة.

كيف أجعل طفلي ينام

نوم الطفل يحتاج إلى بعض الوقت حتى يعتاد على النوم في مواعيد ثابته ولفترات طويلة، لذا إليك خطوات تساعدك على جعل طفلك ينام لفترات طويلة:

مواعيد محددة

ضعي لطفلك روتين يومي، بحيث تغلقي الأنوار وتهيئي الغرفة للنوم، وبهذا سيتعلم طفلك بأنه حان موعد النوم، ومع الوقت سيصبح الأمر روتين بالنسبة إليه.

الرضاعة قبل النوم

تساعد الرضاعة على جعل الطفل ينام، فالجوع يجعله يقلق، لذا حافظي على إرضاع طفلك لمدة 20 دقيقة متواصلة حتى يحصل على كفايته من الطعام ولا يستيقظ أثناء النوم.

كيف أجعل طفلي ينام

تقليل القيلولة

قللي فترات القيلولة لطفلك في النهار، حتى يمكنه النوم لفترات طويلة بالمساء، فلا يجب أن تتجاوز مدة القيلولة الساعتين في كل مرة، وإذا زادت عليك بإيقاظه واللعب معه حتى يتمكن من النوم لساعات أطول بالليل.

ابتعدي عن الضوضاء

في بداية عمر الطفل لا يتمكن من تحديد النهار من الليل إذا كانت الغرف مظلمة، لذا احرصي على تجنب الضوضاء والإضاءة، وتهيئة الغرفة للنوم.

نصيحة بنات one

احرصي على تغيير الحفاظ لطفلك قبل النوم، حتى لا تصبح ممتلئة وتزعجه وتجعله يستيقظ، وأخيرًا تعليم طفلك النوم ليلاً يحتاج منك الصبر حتى الوصول إلى مبتغاك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق