الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أتخلص من المياه الزائدة في الجسم

الماء هو من أهم أنواع المشروبات التي يحتاج لها الجسم بصفة أساسية، فهو أساس الحياة، حيث يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على العمليات الأساسية بالجسم، مثل تنظيم درجة الحرارة، وعمليات الإخراج، وغيرها، وبالرغم من ذلك فإن تناول الماء بكميات زائدة عن المطلوب يعمل على التسبب بالانتفاخ وتورم الأطراف، وزيادة الوزن، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أتخلص من المياه الزائدة في الجسم.

كيف أتخلص من المياه الزائدة في الجسم

هناك بعض النصائح التي عند الالتزام بها تساعد على التخلص من المياه الزائدة بالجسم، ومنها ما يلي:

تقليل الملح

الملح من أكثر أنواع العناصر الغذائية التي تعمل على احتباس الماء بالجسم، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الصوديوم، لهذا يجب التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

البوتاسيوم يعمل على تقليل احتباس الماء بالجسم، حيث يوازن بين مستوى الصوديوم في الجسم، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية به مثل الموز والطماطم والفاصوليا والأفوكادو والسبانخ.

كيف أتخلص من المياه الزائدة في الجسم

ممارسة الرياضة

تساهم الرياضة إلى حد كبير في التخلص من السوائل الزائدة بالجسم، حيث تخرج على شكل عرق، ولهذا ينصح الأطباء بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا للتمتع بصحة أفضل.

تجنب النشويات

تناول النشويات بكميات كبيرة يعمل على رفع مستوى السكر بالدم، وهو ما يؤدي إلى رفع هرمون الأنسولين، مما يعمل على احتفاظ الجسم بالسوائل، لهذا يُنصح بتجنب النشويات المكررة مثل الدقيق.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يلعب النوم دورًا هامًا في تنظيف كافة العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم، لذلك فالحصول على عدد ساعات كافي من النوم قد يسهل على الجسم الحفاظ على مستوي متوازن من الماء وتقليل عملية احتباسه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق