الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة خالية من الدهون

ينصح الأطباء بتجنب الأطعمة الدسمة لما تُسببه من أمراض، مثل ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، وأمراض المعدة، والسِمنة وغيرهم، فالأفضل دائمًا هو الاتجاه إلى الأطعمة الخالية من الدهون والتي تمد الجسم بالعناصر الذي يحتاج لها، وفي “بنات ONE” نتعرف على أفضل أطعمة خالية من الدهون.

أفضل أطعمة خالية من الدهون

الأكلات الخالية من الدهون هي الأكلات التي تحتوي على 30% أو أقل من السعرات الحرارية، ومنها ما يلي:

الفاكهة

تُعد الفاكهة من أنواع الطعام الخالية من الدهون، والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف، فمعظم أنواع الفاكهة غنية بالمركبات النباتية المضادة للأكسدة، والتي يُعد البعض منها مسئول عن ألوان الفاكهة، أما مضادات الأكسدة فهي تعمل على حماية الجسم من الجزيئات الضارة والجذور الحرة.

البقوليات

البقوليات من الأطعمة الغنية بالألياف والتي لها فائدة كبيرة على صحة المعدة والقلب فهي تحتوي على البروتينات، وفيتامينات ب المركبة، والمعادن الأساسية، مثل: الزنك، والحديد، والمغنيسيوم.

الألبان الخالية من الدهون

تحتوي الألبان على نسبة عالية من الدهون، لذا اتجهت الكثير من الشركات إلى تحضير الألبان الخالية أو القليلة الدهون، ويوصي الكثير من الأطباء إلى تناول الحليب الخالي من الدهون لتجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بياض البيض

يُعد بياض البيض من الأطعمة فقيرة الدهون، حيث تتواجد الدهون في صفار البيض.

الأسماك

الأسماك مثل الجمبري، وسمك القد، من الأنواع التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، حيث تحتوي 100 جرام من الجمبري على 120 سعر حراري فقط.

أفضل أطعمة خالية من الدهون

الخضروات

تعتبر الخضروات واحدة من أنواع الطعام منخفضة السعرات الحرارية، وهي من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة الجسم.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا تناول الطعام الصحي أمر ضروري ولكن يجب لا يجب التخلي عن الدهون نهائيًا، فالدهون البسيطة والصحية لازمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق