العناية بالبشرة

أفضل خلطة لتفتيح البشرة

واحد من أهم ما تهتم به السيدات هو أن تصبح بشرتها بيضاء ومشرقة، لذا نجد الكثيرين منهم حريصون على استخدام كريمات التفتيح، ولكنها من الطرق التي لها آثار جانبية على البشرة، فتترك الكثير من الأضرار، لذا في “بنات one” نقدم لكم حل آمن وسهل الاستخدام وهو من خلال عرض أفضل خلطة لتفتيح البشرة يمكن تطبيقها في المنزل بسهولة.

أفضل خلطة لتفتيح البشرة

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتحافظ على نضارتها ومنها ما يلي:

الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من المواد الفعالة في تبييض الوجه مثل حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يملك خصائص تساعد في التبييض، ويتم تحضير ماسك الزبادي كالتالي:

يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين من النشا ثم يوضع الخليط على البشرة مع التدليك، ثم يُترك الماسك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الوصفة مرة باليوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

أفضل خلطة لتفتيح البشرة

البرتقال

يُعد البرتقال واحد من أنواع الفاكهة المميزة والتي تحتوي على فيتامين C، والذي يساعد على تبييض الجلد، ويتم استخدام البرتقال كالتالي:

يتم خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الكركم ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة قبل النوم، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الوصفة مرة يوميًا.

العسل

يساعد العسل على ترطيب الوجه وتفتيح لونه، بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، ويتم استخدام العسل كالتالي:

يوضع ملعقة من العسل مع عصير الليمون وملعقة من الجليب البودر، ونصف ملعقة من زيت اللوز، ويخلطوا معًا جيدًا ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند تطبيق وصفات تبييض البشرة احرصي على تجربتها على جزء بسيط من اليد أولاً وتركها لفترة، للتأكد من كونها لا تُسبب الحساسية والالتهاب للجلد.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق