الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة مسيلة للدم

يعمل الجسم بطبيعة خاصة خلقها الله عز وجل، وكل عملية فيها تحمي الأخرى، ومن أحد عمليات الجسم الأساسية هو انتقال الدم بالجسم، ويعمل الجسم على حماية نفسه من النزيف من خلال قيامه بعملية تخثر الدم، ولكن قد يشكل تخثر الدم خطرًا على الصحة في بعض الحالات، لذا يُنصح بتناول بعض أنواع الأطعمة المضادة للتخثر، وفيما يلي من “بنات one” نعرض لكِ أهم أطعمة مسيلة للدم.

أهم أطعمة مسيلة للدم

إليك مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تساعد على علاج تخثر الدم:

الكركم

يُستخدم الكركم كنوع من البهارات في وصفات الطعام، ويحتوي الكركم على الكركمين الذي له تأثير على الصفائح الدموية ومنع تكون الخثرات الدموية في الجسم.

أهم أطعمة مسيلة للدم

الفلفل الحار

فلفل كابان الحار من الأنواع التي لها تأثير قوي على الدم، وذلك يرجع إلى احتوائه على حمض الساليسيلات، كما انه يعمل على تعزيز الدورة الدموية بالجسم، وخفض ضغط الدم.

الزنجبيل

ينحدر الزنجبيل من العائلة النباتية التي يأتي منها الكركم، ويحتوي الزنجبيل على حمض الساليسيلات والذي يدخل في تركيب الكثير من أنواع الأدوية الخاصة بحماية الجسم من تخثر الدم والجلطات.

القرفة

تحتوي القرفة على مركب الكومارين الذي يعتبر مضاد للتخثر وتجلط الدم، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وعلاج التهابات المفاصل.

أطعمة أخرى

هناك بعض الأطعمة الأخرى الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات تساعد على علاج تخثر الدم مثل فيتامين هـ ومنها الخضروات والفاكهة والمكسرات والأسماك والمشروبات مثل الشاي الأخضر وعصير العنب وعصير التوت وعصير الأناناس.

نصيحة بنات one

وفي النهاية في حال الإصابة بتخثر الدم يجب التوجه للطبيب لوصف الأدوية المناسبة، وعليك الحرص على تناولها في المواعيد التي يقرها الطبيب بجانب الأطعمة المساعدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق