الحمل والعناية بالطفل

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

يعاني بعض الأطفال من رائحة الفم الكريهة عندما يستيقظون من النوم، ويرجع السبب الطبيعي لهذه الرائحة هو عدم غسل الأسنان بعد تناول الطعام، ولكن هذا ليس السبب الوحيد، لذا في “بنات one” نتعرف على أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال وكيفية التخلص منها.

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

هناك عدد من الأسباب المؤدي إلى إصابة الطفل برائحة الفم الكريهة وهي كالتالي:

عدم الاعتناء بنظافة الفم

من الأسباب الأساسية المُسببة لرائحة الفم الكريهة هو إهمال نظافة الفم، وعدم التنظيف بالفرشاة باستمرار بعد تناول الطعام، كما يجب تنظيف الأسنان بالخيط من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، فتواجد بقايا الطعام يعمل على التسبب بنمو البكتيريا التي تُسبب التهاب اللثة وتسوس الأسنان، وعليه تُسبب رائحة الفم.

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

الالتهابات والأمراض

من أهم الأسباب المُسببة لرائحة الفم الكريهة هو الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية، مما يُسبب تجمع السوائل في الممرات الأنفية والحلق، مما يجعل هذه المنطقة مكانًا لتراكم البكتيريا وظهور رائحة الفم الكريهة.

تورم اللوزتين

إذا كان الطفل مصاب بتورم في اللوزتين فيؤدي ذلك إلى تراكم البكتيريا بها وحدوث الالتهاب والتسبب برائحة الفم الكريهة لدى الطفل.

وجود جسم غريب في المجاري الأنفية

الأطفال بطبعهم فضوليون مما يجعلهم يضعون الأشياء الصغيرة سواء بالفم أو الأنف، وهو الذي يُسبب حدوث الالتهابات ورائحة الفم الكريهة.

جفاف الفم

في حال حدوث نقص للماء في الجسم، وإصابة الطفل بالجفاف، يصاب الطفل برائحة الفم الكريهة، فالماء يعمل على زيادة قدرة اللعاب على تنظيف محيط الفم والتخلص من البكتيريا الموجودة به.

نصيحة بنات one

وأخيرًا اهتمي بتنظيف أسنان طفلك بالفرشاة والخيط ثلاث مرات يوميًا كل مرة منهم لمدة دقيقتين، ثم الغرغرة بغسول مناسب بعدها، وفي حال استمرار الوضع عليك بعرض طفلك على الطبيب لتحديد السبب وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق