الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي طرق العناية بالأسنان

يسعى الكثير من النساء إلى تبييض الأسنان بالكثير من الطرق مثل الليزر وغيرها، ولكن هذه الطرق لا تعتبر فعالة في جميع الحالات، ولكن ينصح الأطباء بضرورة اتباع روتين طبيعي للاهتمام بالإسنان والحفاظ على صحتها وبياضها وحمايتها من التسوس والتساقط لأطول وقت ممكن، وفي “بنات ONE” سوف نستعرض لكم ما هي طرق العناية بالأسنان.

ما هي طرق العناية بالأسنان

هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها للعناية بالأسنان والحصول على ابتسامة جذابة وناصعة البياض وتشمل هذه الطرق ما يلي:

تنظيف الأسنان مرتين يومياً

من المهم غسل الأسنان مرتين يومياً للحفاظ عليها لأطول وقت ممكن وحمايتها من التسوس والتآكل بسبب بقايا الطعام والترسبات المتراكمة عليها خلال اليوم.

معجون أسنان الفلورايد

يساعد الفلورايد على حماية مينا الأسنان والتقليل من احتمال التسوس، ولذلك من المهم الحرص على استخدام معجون أسنان يحتوي على نسبة جيدة من الفلورايد.

استخدام خيط الأسنان

يعمل خيط الأسنان على تنظيف الأماكن الدقيقة بين الأسنان والتي من الصعب الوصول إليها وتنظيفها باستخدام الفرشاة والمعجون، مما يضمن لك الحصول على أسنان نظيفة وخالية من أي بقايا أو ترسبات.

الإقلاع عن التدخين

يسبب التدخين اصفرار الأسنان ويمنح الفم رائحة كريهة، كما يُزيد من فرص الإصابة بمشاكل اللثة المختلفة مثل الالتهاب والنزيف وغيرها.

الإقلال من السكريات

يجب التقليل من تناول الحلويات والسكريات المختلفة، لأن البكتيريا الموجودة في الفم تعمل على تحويل هذه السكريات إلى أحماض تؤثر على صحة الأسنان وقوتها.

ما هي طرق العناية بالأسنان

استخدام غسول الفم 

يساعد غسول الفم في محاربة البكتيريا في مؤخرة الفم مما يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

نصيحة بنات ONE

يجب اتباع روتين العناية بالأسنان السابق بانتظام، ولكن ننصحك أيضاً بزيارة طبيب الأسنان على الأقل مرتين في السن للحصول على أفضل النتائج وحماية الأسنان على المدى الطويل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق