الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تتخلص من صفار الأسنان ب5 طرق منزلية

التخلص من اصفرار الأسنان ليس بالأمر الصعب، فهناك العديد من الطرق التي تساعد على تفتيح لون الأسنان منها استخدام الليزر أو التوجه لطبيب الأسنان لإزالة الجير المُسبب لاصفرار الأسنان، أو استخدام بعض الوصفات المنزلية، وفي “بنات one” نعرض لكم كيف تتخلص من صفار الأسنان بطرق منزلية بسيطة.

أسباب اصفرار الأسنان

هناك سببين لاصفرار الأسنان هما:

  • ترقق طبقة المينا: حيث تتكون الطبقة الخارجية من الأسنان من طبقة بيضاء تعمل على حماية الأسنان، وأسفلها يوجد منطقة العاج، وهي طبقة صفراء اللون، لذا عند ضعف طبقة المينا أو إزالته تظهر الطبقة الصفراء للأسنان.
  • التصبغ: من الأسباب المؤدية لاصفرار الأسنان هو تناول الأطعمة والمشروبات التي تُسبب تصبغ الأسنان وتغير لونها.

كيف تتخلص من صفار الأسنان

يمكن التخلص من اصفرار الأسنان الناتج عن التصبغ من خلال استخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة مثل:

1- بيكربونات الصوديوم

وهي ما يُطلق عليها صودا الخبز، وتساعد على على إزالة اصفرار الأسنان، وتفتيح لونها، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من بيكربونات الصوديوم في طبق صغير وغمس فرشاة الأسنان بها، ثم تفريش الأسنان.

كيف تتخلص من صفار الأسنان ب5 طرق منزلية

2- بيروكسيد الهيدروجين

هو عبارة عن مادة تباع في الصيدليات تعمل على إزالة صفار الأسنان، ولكن لا يجب استخدامها لفترات طويلة.

3- الليمون

يحتوي الليمون على العديد من المواد التي تعمل على قتل البكتيريا وتفتيح الأسنان، لذا يُستخدم لتفتيح الأسنان عن طريق فرك نصف ليمونه بالأسنان لمدة 5 دقائق.

4- الفراولة

الفراولة من الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي وتساعد على تبييض الأسنان، وتُستخدم عن طريق خلطها مع بيكربونات الصوديوم وتقليبهم معًا، ثم غمس الفرشاة بالخليط وتفريش الأسنان بهم.

5- قشر الموز

من الطرق الآمنة التي يمكن استخدامها للتخلص من صفار الأسنان، حيث يتم فرك الأسنان بقشر الموز لمدة 5 دقائق ثم المضمضة بالماء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند استخدام الوصفات السابقة يجب توخي الحذر، حيث إن الإفراط في استخدامها قد يُسبب تآكل طبقة المينا، لذا لا يجب استخدامها أكثر من مرة بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق