العناية بالبشرة

الفرق بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي تتوفر بلون أبيض أو عاجي، وذات قوام كريمي، وهي المكونات الطبيعية التي لها فوائد كثيرة، حيث تحتوي على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات، بالإضافة إلى المواد المضادة للالتهاب والتي تساعد على الشفاء، ولكن انتشر مؤخرًا زبدة الشيا باللون الأصفر، فتعرفوا معنا في “بنات one” على الفرق بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء.

الفرق بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء

زبدة الشيا البيضاء والصفراء يحتوي كل منهم على نفس الخصائص، ويعود الفرق بينهم فيما يلي:

أن زبدة الشيا البيضاء هي زبدة الشيا الطبيعية والغير مكررة، أما زبدة الشيا الصفراء فهي ذات رائحة ترابية، أما زبدة الشيا البيضاء ليس لها رائحة، وتحتوي زبدة الشيا الصفراء على عناصر غذائية أكثر، بسبب ضياع تلك العناصر في مرحلة التكرير في زبدة الشيا البيضاء، كما تحتوي زبدة الشيا الصفراء على فيتامينات أكثر، وتُستخدم في نواحي علاجية أكثر من زبدة الشيا البيضاء، ولكن بالرغم من ذلك فإن زبدة الشيا البيضاء هي الأكثر استخدامًا في مستحضرات التجميل.

فوائد زبدة الشيا الصفراء والبيضاء للبشرة

تحتوي زبدة الشيا على العديد من العناصر والخصائص العلاجية، لذا فهي من المكونات المفيدة للبشرة، وتتمثل فائدتها فيما يلي:

ترطيب البشرة

تحتوي زبدة الشيا على الدهون المسئولة عن ترطيب الجلد، لذا فتساعد على تحسين ملمسه وحبس رطوبة الجلد والحفاظ عليها لفترة طويلة، لذا تُستخدم في ترطيب تشقق الكعبين وجفاف الجلد.

علاج حب الشباب

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج حب الشباب، وتُعد زبدة الشيا الخام غير المكررة فعالة أكثر في التخلص من الطفح الجلدي، وتقشير الجلد ولدغات الحشرات.

الفرق بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء

علاج التهابات الجلد

تحتوي زبدة الشيا على مشتقات حمض السناميك الذي يتميز بخصائصه المواد للالتهابات، وهو ما يساعد على علاج التهابات الجلد.

مكافحة علامات الشيخوخة

تساعد زبدة الشيا على علاج علامات التقدم في العمر، بسبب تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنها تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها، ومنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

نصيحة بنات one

عند استخدام زبدة الشيا الخام الغير مكررة يجب مراعاة أن يتم إذابتها أولاً ثم تصفيتها بقطعة قماش للتخلص من الجزيئات الصلبة، وتخزينها بعيدًا عن الضوء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق