العناية بالبشرة

طرق الاعتناء بالوجه في 7 خطوات

العناية بالبشرة من الأساسيات التي يجب على كل امرأة القيام بها، فعلى عكس الجسد فالبشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها، مثل أشعة الشمس، والرياح وغيرها، لذا فالعناية بها من الضروريات، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم طرق الاعتناء بالوجه في مجموعة من الخطوات البسيطة.

طرق الاعتناء بالوجه في 7 خطوات

إليك 7 خطوات أساسية يجب الحرص على تطبيقها للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها:

1- تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من الأساسيات التي لابد من القيام بها مرتين في اليوم في الصباح وقبل النوم، حيث تعمل على إزالة الشوائب والإفرازات الدهنية من على الجلد، مما يمنح البشرة النضارة، كما يساعد على تجديد خلايا الجلد.

2- استخدام التونر

يُعد التونر واحد من المنتجات الأساسية التي يجب وضعها على الجلد حيث يساعد على إزالة الشوائب، وغلق المسام حتى لا تتراكم بها الشوائب مكونه البثور السوداء.

3- ترطيب الجلد

يحافظ الكريم المرطب على نعومة الجلد، ويحميها من ظهور الحبوب، كما يُعد من الخطوات المنعشة للبشرة، ويجب استخدام كريم الترطيب مرتين باليوم عند الاستيقاظ وقبل النوم.

4- تقشير البشرة

تُعد عملية تقشير البشرة واحدة من أهم الخطوات التي يجب الحرص على تطبيقها، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، والتخلص من البثور المتراكمة بالجلد، وتفتيح البشرة.

5- ماسك للبشرة

يُعد الترطيب والتغذية الخارجية للبشرة من الأساسيات التي تعمل على تعزيز الكولاجين بالجلد، مما يزيد من نضارة البشرة ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر.

طرق الاعتناء بالوجه في 7 خطوات

6- تناول المياه

تناول المياه بكثرة على مدار اليوم واحد من العوامل الأساسية التي يجب الحفاظ عليها لتحسين مظهر البشرة، حيث يُقلل ظهور الترهلات، ويُقلل ظهور حب الشباب، ويساعد على طرد السموم من الجلد.

7- واقي الشمس

التعرض لأشعة الشمس واحد من الطرق التي تضر بصحة البشرة كثيرًا، وتُسبب ظهور البقع الداكنة، والتهابات الجلد، لذا يجب استخدام واقي الشمس كل ساعتين عند الخروج من المنزل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا صحة البشرة من الأمور الهامة التي يجب الحفاظ عليها، لذا إذا كنت تحبين أن تبدو بشرتك مثالية احرصي على اتباع الخطوات السابقة واجعليها روتين يومي للتمتع ببشرة نضرة وجميلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق