الحمل والعناية بالطفلنصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج

في الغالب يحدث الحمل عند حوالي 80% من السيدات خلال فترة الستة أشهر الأولى، وتزداد النسبة لتصل إلى 90% خلال العام الأول، وهذا في حال ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام، ولكن قد ترغب بعض السيدات بتأخير الحمل قليلاً، للاستمتاع بحياتها الزوجية، وللتعرف على طباع زوجها أولاً، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج في السطور التالية.

كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تجنب الحمل والتي تتمثل فيما يلي:

الواقي الذكري

استخدام الواقي الذكري يُعد من الطرق الآمنة في منع الحمل، حيث تعزل السائل المنوي من التواجد في المهبل، وبالتالي عدم التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة.

حبوب منع الحمل

هي مجموعة من الحبوب يتم تناولها يوميًا في ميعاد محدد، حيث تحتوي على هرمون الإستروجين والبروجستين، والتي تعمل على عدم حدوث التبويض.

حبوب منع الحمل الطارئة

هي حبوب تؤخذ في الحالات الطارئة، وهي في حال حدوث العلاقة الزوجية في فترة التبويض، وعدم استخدام أي وسيلة من وسائل منه الحمل، حيث تعمل على منع حدوث التخصيب لمدة يومين.

اللولب النحاسي

هو وسيلة يتم تركيبها من أجل منع الحمل، ويستمر مفعولها بالسنوات، وهي عبارة عن أداة نحاسية يتم تركيبها في عنق الرحم لمنع اندماج البويضات مع الحيوان المنوي.

كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج

طريقة التقويم

وهي تعتمد على معرفة أول يوم للدورة الشهرية ومتوسط المدة التي تأتي بها من أجل حساب فترة التبويض، والتي في الغالب تكن في منتصف المدة، فالسيدات اللاتي لديهن دورة شهرية منتظمة بمتوسط 28 يوم، فهذا يعني أن فترة التبويض الخاصة بها هي ب14 يوم من أول دورة شهرية، ولتجنب حدوث التبويض يفضل تجنب العلاقة الزوجية قبل اليوم الرابع عشر وبعده بثلاث أيام، أي من اليوم الحادي عشر حتى اليوم السابع عشر، لتجنب تخصيب الحيوان المنوي للبويضة.

نصيحة بنات one

إذا كنت تخططين لتجنب حدوث الحمل في بداية الزواج، فيفضل استشارة الطبيب أولاً، لتحديد الوسيلة الأنسب والأفضل لحالتك الصحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق